IMLebanon

عازار: نريد الثلث الضامن لا المعطّل

أكد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب روجيه عازار أن “الحكومة ستبصر النور قريبا، خصوصا أن أمرا ما يطبخ الآن في الكواليس، في ضوء مشاورات يجريها المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، وهو كان اتصل برئيس الجمهورية والرئيس المكلف والوزير جبران باسيل”.

وشدد عازار، في حديث لـ”المركزية”، على أن “بين الرئيس الحريري والوزير باسيل تناسقا وعلاقة جيدة، علما أن يدنا ممدودة للجميع لأن لا يمكن أن نبني وطنا إلا إذا كنا متكاتفين”، مشيرا إلى أن “القوي يكون دائما في دائرة الاستهداف”.

وفي ما يتعلق بالكلام عن الفصل بين حصتي الرئيس عون و”التيار الوطني الحر”، تمنى عازار أن “يكون مجلس الوزراء بكامله من حصة الرئيس لأنه استثنائي وأتى لبناء وطن”، لافتا إلى أن “لتكتل “لبنان القوي” حصته المنبثقة من نتائج الانتخابات، وهم تحت راية عون. والفصل بالشكل لا يلغي المضمون الذي يفيد بأننا نتجه إلى التعاون معه والوقوف إلى جانبه، ونحن حلفاؤه حتى الرمق الأخير”.

وعما يحكى عن مسعى من باسيل لنيل الثلث المعطل في الحكومة العتيدة، أوضح عازار “أننا نريد الثلث الضامن، لا المعطل، لإنجاز المشاريع التي وضعها رئيس الجمهورية بينها الخطة الاقتصادية ومكافحة الفساد وتأمين الكهرباء 24/24، بينما الثلث المعطل ورقة لخراب البلد، إلا أن الرئيس عون لا يحتاج الثلث المعطل”.

وأكد أن العلاقة الاستراتيجية مع “حزب الله” “جيدة جدا وستبقى كذلك. لكن اختلاف وجهات النظر لا يفسد في الود قضية، ولا نريد تحميل أحد مسؤولية التعطيل”، معتبرا أن “قرار تصنيف شخصيات لبنانية على لائحة تمويل الارهاب السورية، اتخذته السلطات السورية. لكنني أتمنى ألا يكون هناك شرخ بيننا وبين السوريين”.