IMLebanon

اعتصام في مزبود احتجاجا على الوضع الاقتصادي

نظم محازبو ومناصرو “الحزب الشيوعي اللبناني” في منطقة الشوف وبعض المنظمات الشبابية، اعتصاما امام شركة الكهرباء في مزبود، رافعين الاعلام اللبنانية واعلام الحزب وشعارات ولافتات رافضة للواقع المأزوم، في ظل عناوين “الى الشارع للانقاذ في مواجهة سياسة الانهيار”، بمشاركة رئيس الحزب السابق خالد حدادة، وسط تواجد كثيف للقوى الامنية من جيش وقوى امن داخلي.

وألقى علي دمج كلمة “شباب من اجل برجا افضل”، فأكد ان “التحرك اليوم هو لانقاذ ما تبقى من هذا الوطن من خطر الانهيار نتيجة السياسات الاقتصادية والمالية والاجتماعية للحكومات المتعاقبة، ونتيجة الصراعات حول تقاسم المكاسب والمغانم بين قوى النظام الطائفي الفاسد الفاشل”، مشددا على “ان الاقليم يعاني كما سائر المناطق اللبنانية من ازمات مستعصية للبنى التحتية والطرقات والكهرباء والماء والطبابة”.

واعتبر ان “ابناء هذا الاقليم من اصحاب الكفاءات العلمية العالية اصبحوا يحاربون على كفاءاتهم ويحرمون من جميع وظائف الدولة التي تعتمد على الكفاءة نتيجة المحسوبيات والمحاصصة”، داعيا “للعمل بشكل مستمر وتوحيد القوى الحقيقية الرافضة للواقع في كل الوطن من اجل تغيير حقيقي وانقاذ البلد من اجل شعب يستحق العيش بكرامة”.

وختم: “ليكن هذا اليوم يوما وطنيا للغضب الشعبي وللانتفاضة على اطراف سلطة الفساد، يوما لمحاكمتهم ومحاسبتهم، يوما للكرامة الوطنية”.