IMLebanon

الطبش من غرفة الشمال: توسعة مرفأ طرابلس مشروع وطني كبير

زارت النائبة رولا الطبش رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي واستمعت منه الى شروحات مفصلة تتعلق بالمشاريع الكبرى التي يتم إطلاقها سواء على نطاق داخل الغرفة أو على المستوى الوطني والعربي والدولي.

وأضاء دبوسي على المشاريع الداخلية المتمثلة بحاضنة الأعمال (بيات) و”مختبرات مراقبة الجودة” لا سيما “مبنى التنمية المستدامة” الذي وضع حجر تأسيسه الرئيس المكلف سعد الحريري و”مركز إقتصاد المعرفة” الذي أزاح الستار عنه، وقص شريط إفتتاح “مركز التطوير الصناعي وأبحاث الغذاء (إدراك)” الذي يحتضن بدوره ثلاثة مراكز متخصصة هي الأولى من نوعها على الصعيد اللبناني ومنها “مركز تذوق زيت الزيتون” و”مركز تجميع العسل” و”مركز تجفيف الفاكهة. كما تطرق دبوسي الى “مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية” والسعي المتواصل نحو إعتمادها رسميا من جانب الحكومة اللبنانية”.

وبعد جولة للطبش على مختلف مشاريع الغرفة، عبرت عن فخرها “بالمشروع الإقتصادي الإستثماري الوطني الكبير بتوسعة مرفأ طرابلس من الميناء الى منطقة القليعات على إمتداد الشريط الساحلي”.

ورأت انه “مدروس من مختلف جوانبه الإقتصادية والإجتماعية والإستثمارية والبيئية، وهو لا يعود بالمنفعة على طرابلس والشمال وحسب، وإنما ستشمل منافعه كل لبنان، وسيكون له دون أدنى شك فوائد متعددة”. وقالت: “نتمنى أن نصل مع هذا المشروع الوطني الحيوي الى مرحلة التنفيذ العملي”.

وأضافت: “من جهتي كنائبة ومشرعة في المجلس النيابي اللبناني، على استعداد لتقديم الدعم الكامل واللازم للمشروع من خلال مشاركتي في توفير البيئة التشريعية الملائمة وضمن الإطار القانوني القابل للتنفيذ”.