IMLebanon

“لبنان القوي”: لنا موقف آخر إذا لم تتشكل الحكومة هذا الأسبوع

أعرب تكتل “لبنان القوي” عن أمله في أن تبصر الحكومة النور هذا الأسبوع، مشيرًا إلى أن “كل العمل الساعي لذلك ضمن مبادرة الوزير جبران باسيل يحترم صحة التمثيل والتنازلات المتبادلة وليس على حساب فريق واحد، وفي ظل هذه المعايير الواضحة يمكن للحكومة أن تبصر النور هذا الأسبوع”.

وأكد التكتل، على لسان وزير الطاقة سيزار أبي خليل بعد الاجتماع الدوري، أن “إذا لم تبصر الحكومة النور هذا الأسبوع مع كل هذا العمل، سيكون لنا الأسبوع المقبل حديث آخر وموقف آخر لأن الرؤية ستتضح حينها حول نوايا تعطيل تشكيل الحكومة”.

وأضاف: “نحن ضد التعطيل على كل المستويات، ومنها الحكومي والنيابي، ونحن مع العمل النيابي تحت سقف الدستور ووفق القوانين المرعية الإجراء من أجل استمرارية الحياة في الإدارة العامة، كما نحن منفتحون على المشاريع المطروحة في المجلس النيابي”.

وأشار التكتل إلى أن “موضوع مكافحة الفساد أخذ حيزًا كبيرًا في اجتماعنا بحيث أظهر تعاون الوزارات، ومنها العدل والاقتصاد والطاقة والداخلية، عملًا جديًا لمكافحة الفساد وضبط التفلت في أمور عدة على غرار موضوع المولدات”، منوّهًا بأن “عندما تكون النية والإرادة ويكون التعاون بين الوزارات والأجهزة المعنية، تكون النتيجة جيدة ويلمسها المواطنون وتعود بالمنفعة على الجميع”.

ولفت التكتل إلى “أننا عرضنا المشاريع التي تحققت، ومنها توقيع عقد التشغيل والخدمة مع “روزنفت” الروسية لمنشآت النفط في طرابلس، وهي أكبر شركة نفطية في العالم واختارت لبنان مركزًا لنشاطها النفطي وسيستفيد الاقتصاد اللبناني بشكل واسع، وخاصةً في الشمال، وستُؤمّن الحاجة الطاقوية ما يزيد الأمن الطاقوي”.

وقال التكتل إن “هذا العقد مع شركة “روزنفت” سيجعل من لبنان ممرًا إلزاميًا لتصدير النفط في المنطقة الشرق أوسطية، وأردنا تسليط الضوء على ذلك أمام الرأي العام”.