IMLebanon

عون تابع تطورات عملية تشكيل الحكومة

تابع رئيس الجمهورية ميشال عون التطورات المتصلة بعملية تشكيل الحكومة الجديدة، في ضوء المواقف التي صدرت مؤخرا والتحركات القائمة في هذا الشأن.

الجراح

بحث الرئيس عون مع وزير الاتصالات جمال الجراح في الاوضاع العامة، والتطورات السياسية ومسار تشكيل الحكومة.

وخلال اللقاء، سلم الوزير الجراح رئيس الجمهورية، كتيبا اعدته وزارة الاتصالات عن الانجازات التي تحققت خلال عامي 2017 و 2018، ابرزها المشاريع التي غطت الشبكتين الثابتة والمحمولة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل عام، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الاستثمارات القائمة على البنية التحتية وانظمة دعم التشغيل.

واوضح الوزير الجراح ان “كل هذه المبادرات تهدف على المدى الطويل الى الاسراع في خدمات الاتصالات، التي تحتاج اليها بشدة والتي يتوقعها المواطنون وقطاع الاتصالات والدولة والعمل على استدامة النمو في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وجذب الشركات العالمية للاستثمار في لبنان، مما يؤدي الى تحفيز خلق فرص العمل ووضع لبنان على المرتبة نفسها بين نظرائه في المنطقة والعالم”.

عطاالله

واستقبل عون النائب جورج عطاالله، وعرض معه الاوضاع العامة وحاجات منطقة الكورة.

فهد

وعرض الرئيس عون مع رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد، التحضيرات الجارية للمؤتمر الذي ينوي الرئيس عون الدعوة اليه اواخر الشهر المقبل، للبحث في اوضاع القضاء والعدالة بهدف تعزيز ثقة المواطن بقضائه ومواجهة كل ما يعيق سير العدالة.

كذلك عرض القاضي فهد الترتيبات القائمة للاحتفال بالمئوية الاولى لمحكمة التمييز، والتي ستشارك فيها شخصيات عربية وعالمية، وتناول البحث ايضا اوضاع قصور العدل، لا سيما منها مشروع انشاء قصر للعدل في محافظة كسروان – جبيل.

قباني

واستقبل الرئيس عون، النائب السابق محمد قباني، الذي قدم له نسخة عن اقتراح قانون انشاء هيئة ادارة مخاطر الكوارث الموجود في مجلس النواب، متمنيا “تحريكه لمواجهة مخاطر الكوارث التي يمكن ان تنتج عن الاحوال الجوية والعواصف وسرعة الرياح والزلازل وغيرها”.

لبس

واستقبل رئيس الجمهورية، سفير لبنان في فنزويلا الياس لبس، الذي عرض معه التطورات السياسية الجارية في فنزويلا واوضاع الجالية اللبنانية فيها.