IMLebanon

طربيه: الوضع الاقتصادي لا يتحمل التأجيل

أعرب مجلس إدارة جمعية المصارف برئاسة جوزف طربيه “تفاؤله بتأليف الحكومة الجديدة وقرب حصولها على الثقة لتستأنف العمل، ونحن بانتظار بدء العمل لأن الوضع الاقتصادي لا يتحمل التأجيل، وأمام الحكومة برنامج واسع جدا من المتطلبات الاقتصادية”.

وأضاف، بعد زيارته  رئيس مجلس النواب نبيه بري: “القطاع المصرفي بالطبع ينتظر تحسين هذا الجو، الجو الاستثماري ليعود وينكب على الملفات الأساسية ومنها ملف الدين العام وملف إعادة تحسين تصنيف لبنان، الذي نتيجة التأخير في تأليف الحكومة تعرض للتخفيض وهذا أمر رئيسي لنا، وبالطبع سنعمل عليه بعد بدء الحكومة بنشاطها”.

وتابع: “استمعنا إلى رؤية رئيس المجلس وإلى الدور الذي سيقوم به المجلس النيابي في الفترة القادمة، وهو دور المساءلة والمحاسبة بحيث أن المجلس سيعقد جلسات شهرية لمتابعة أداء الحكومة وتقييمه، وبالتالي سيشكل قوة ضغط أيضا على الوضع وبصورة خاصة في ما يتعلق بالملفات الملحة، وعلى رأسها موضوع محاربة الفساد. وهذا الموضوع نشترك جميعا في الاهتمام بمكافحته والمطالبة والمساءلة بوضع حد له”.

وختم: “سنتابع اجتماعاتنا في الشهور المقبلة لمتابعة كافة الأوضاع الاقتصادية لأننا نعتبر أن القطاع المصرفي هو أم الصبي بالنسبة للأوضاع الاقتصادية”.

وكان الرئيس بري استقبل المنسق الخاص للأمم المتحدة الجديد في لبنان جان كوبيز في زيارة تعارف.

كما التقى سفير “منظمة فرسان مالطا” في لبنان شالز هنري داراغون، في زيارة وداعية، ثم وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للأسكوا الجديدة في لبنان الدكتورة رولا دشتي في زيارة تعارف.