طعمة نوّه بزيارة العلولا: دعم الرياض ليس مفاجئا

نوّه عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب نعمه طعمة، بزيارة الموفد في الديوان الملكي السعودي المستشار نزار العلولا للبنان، “والتي حملت إيجابيات بالجملة، مما ينم عن العلاقة التاريخية التي تربط لبنان بالسعودية، وهي فعل إيمان وعلاقات أخوة”، معتبرا “دعم الرياض للبنان ليس بالأمر المفاجىء، فمن يقرأ تاريخ علاقة البلدين يتبدى له كيف كانت المملكة بجانب كل اللبنانيين في السراء والضراء والملمات”.

وقال طعمة في بيان: “نتوقع أن تتنامى العلاقة بين لبنان والمملكة، نظرا إلى حكمة القيادة السعودية ودرايتها في مقاربة كل الملفات إن في لبنان أو المنطقة، فمن خلال متابعتي لمسار الدور السعودي تجاه لبنان، أؤكد مدى حرص المملكة ومحبتها وتقديرها لسائر اللبنانيين، وهذا أعرب عنه الموفد الملكي نزار العلولا لدى وصوله إلى بيروت من كلام يحمل الكثير من المعاني والصدق والشفافية”.

وأضاف: “الدعم السعودي لسلسلة مشاريع تشمل معظم المناطق، إنما يأتي في سياق مسيرة طويلة وتاريخية عبر وقوف المملكة بجانبنا وهي مستمرة وقائمة، فلم يسبق للسعودية أن تخلت عنا، ودورها وحضورها قائمين”.

وشدد على “التمسك بالطائف أكثر من أي وقت، فهو السلم الأهلي والدستور وثمرة جهد سعودي استثنائي، فهذا الاتفاق أوقف الحرب في لبنان يوم تخلى عنه معظم العالم”.