خاص IMLebanon: بين الشانفيل والرياضي وهومنتمن..الحرب انطلقت!

على غرار كل موسم في هذه الفترة تشتعل سوق كرة السلة اللبنانية من حيث التعاقدات الرنانة والضخمة حيث تُصرف الاموال بـ “الأكياس” سعياً لخطف لقب بطولة لبنان لكرة السلة.

وبعد ان أبرم نادي الشانفيل أكبر صفقة في تاريخ كرة السلة اللبنانية بالتعاقد مع النجم الإيراني حامد حدادي مقابل 250 الف دولار أميركي لشهرين، دخل ناديا الرياضي وهومنتمن الصراع على الظفر بلاعبين من العيار الثقيل، وفي المعلومات التي حصل عليها موقع IMLebanon انّ الرياضي خصّص ميزانية جيدة (ليست ضخمة) لضمّ لاعب إرتكاز من العيار الثقيل بدلاً من النيجيري كريستوفر أوبيكبا، بعد ان كان قد ضمّ الاميركي جاستين براونلي (المركزين 3 و4) بصفقة جيدة وسيصل براونلي في 15 الشهر الحالي للإلتحاق بالفريق الاصفر.

وعلى جبهة فريق هومنتمن، فالقرار اتُخذ بإستبدال النيجيري شاين لاوال البعيد عن الجهوزية المطلوبة، ولا شك انّ رئيس لجنة كرة السلة في النادي غي مانوكيان والمدرب جو مجاعص سيبحثان عن صفقة مؤثرة بهدف إعادة هومنتمن الى سكة المنافسة وإعطائه الزخم المطلوب للدفاع عن لقبه.

اما الشانفيل، فالمعلومات تقول انّ هناك تحضيرات جارية لصفقة خرافية جديدة من المرجح ان تكون في مركز صناعة الالعاب، ليكون بذلك الفريق قد “بكّل” تشكيلته من كل النواحي سعياً لإحراز اللقب الثاني في تاريخ النادي المتني بعد موسم 2011-2012.

وكانت سرت شائعات في الوسط السلوي عن قدوم أندريه بلاتشي وريكاردو راتليف الى الدوري اللبناني، لكنّ معلومات IMLebanon  تؤكد انّ الاخبار عارية عن الصحة، فالاول يحتاج لموازنة ضخمة جداً غير متوافرة للاندية اللبنانية، اما الثاني فهو ملتزم مع ناد كوري حتى فترة متأخرة من الموسم.