IMLebanon

الجميل: هذه حكومة تناقضات.. و”الحزب” يخطف البلد!

رأى النائب نديم الجميل أن “هذه حكومة تناقضات ولن تنجح بسبب الصراعات بين الأفرقاء. لقد غيرّنا بعض اللاعبين ولكن الفريق بقي هو هو”.

وقال، في حديث لإذاعة “الشرق”: “حماية لبنان لا يكون بالسلاح فقط، بل بتأمين مظلة دولية تحميه كما عليه احترام القرارات الدولية 1701 و 1559. هذا الذي حفظ لبنان. لكن التنازلات هي التي أوصلت البلد إلى شفير الهاوية”، مضيفا: “حزب الله” يخطف البلد بانفلاشه العسكري الداخلي والخارجي في بعض الدول العربية وإذا لم نعطي الثقة العربية والدولية، لن نلقى الدعم الاقتصادي الذي ننتظره ولن نتمكن من منع الأزمة الاقتصادية من التفاقم”.

وأشار إلى أن “حزب الله” دخل في لعبة محاربة الفساد لتغطية الفساد الذي يحيط به. وما زالت هناك مافيات ونتساءل من يقف وراءها، من مافيات البترول والفيول والضمان والفلتان في المرفأ والمطار”.

وأكد أننا “لن نقبل بمقولة: خذوا الأمن وأعطونا السياسة، كما رفضها بشير الجميّل ومن ثم رفيق الحريري. حاولا استرجاع القرار الحر لكنهما دفعا ثمن الحرية والسيادة”.

ولفت إلى أننا “كلنا ساهمنا بتهديم 14 آذار بسبب التنازلات المستمرة منذ إقرار قانون جديد للانتخابات وعملية انتخابات رئاسة الجمهورية إلى تأليف الحكومة تحت ضغط السلاح غير الشرعي إلى رفض بنود السيادة وشرعية الدولة في البيان الوزاري”.

وأردف: “لو توجهت الاهانة التي وجهت لبشير الجميل إلى كل من كميل شمعون أو رينيه معوض أو جبران تويني أو حتى رفيق الحريري، لكنت دافعت بنفس الطريقة لأن هؤلاء يمثلون رمزا وروحا ووجدانا وقضية كلنا ملتزمون بها وقد سقط ألوف الشهداء من أجلها”، مشيرا إلى أن “14 آذار السياسية انتهت بسبب المصالح أما أنا فأنتمي إلى 14 آذار الشعبية أي لكل مواطن مؤمن بثورة الأرز ومؤمن أن النزول إلى ساحة الشهداء كان من أجل بناء الوطن”.