IMLebanon

مراد: المشاكل كلها تتركز حول العمالة السورية

أكد وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن عبد الرحيم مراد، أن “المشاكل كلها تتركز حول العمالة السورية، وعدم تنظيم هذا الامر في لبنان وعدم حماية الصناعي والمزارع والتاجر في لبنان”.

وكان مراد قد التقى رئيس تيار الكرامة النائب فيصل كرامي في طرابلس، في حضور رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي، ودار الحديث حول الأوضاع العامة في طرابلس ولبنان، ولاسيما ما يتعلق منها بالتجارة الخارجية.

وعبر مراد عن سعادته بوجوده “بين تجار طرابلس وصناعييها وحرفييها”، شاكرا كرامي على “استضافته في هذا اليوم الطرابلسي الطويل”.

وقال: “استمعنا الى مشاكل التجار والزراعيين والصناعيين وما سمعناه لا يختلف كثيرا عما سمعناه في البقاع وما سنسمعه قريبا في عكار، وكما قال كرامي فالمشاكل كلها تتركز حول العمالة السورية، وعدم تنظيم هذا الامر في لبنان وعدم حماية الصناعي والمزارع والتاجر في لبنان”.

أضاف: “للأسف خلال استقبالنا اليوم لهذه الوفود، وصلني تصريح غير مطابق للمواصفات والمعايير الاقتصادية اللبنانية، وهو لا يساعد المواطنين ابدا، ومن يؤمن بهموم هؤلاء التجار وهموم المواطن اللبناني عليه أن ينتبه أكثر للتصاريح الغير مطابقة للمواصفات الاقتصادية”.

وكان كرامي ومراد قد التقيا، على التوالي مع قطاعات تجارية وإقتصادية صناعية وحرفية ومهنية وعمالية وأرباب العمل.

وتم استعراض معاناة هذه الوفود والقطاعات التي يمثلونها والمشاكل التي تواجههم في لبنان، ولاسيما العمالة السورية وتأثيراتها السلبية على معظم القطاعات والمنافسة القوية السلعة اللبنانية في الأسواق اللبنانية والاسواق الخارجية.