IMLebanon

اطلاق حملة لإزالة المخالفات في بعلبك

أطلق محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر حملة لإزالة المخالفات، في حضور رئيس اتحاد بلديات بعلبك نصري عثمان، رئيس اتحاد بلديات غربي بعلبك ابراهيم نصار، رئيس اتحاد بلديات شرقي بعلبك جعفر الموسوي، رئيس اتحاد بلديات الهرمل نصري الهق، رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، رئيس بلدية بريتال علي مظلوم، رئيس بلدية دورس العميد نزيه نجيم، ورئيس بلدية شمسطار سهيل الحاج حسن.

وقال خضر: “أعلنا في اجتماع سابق عن اكثر من إجراء لإزالة المخالفات على مستوى محافظة بعلبك الهرمل، واليوم نطلق أحد الاجراءات، إزالة اليافطات والرايات والصور من الطرقات كافة في نطاق المحافظة، في حضور رؤساء الاتحادات والبلديات الكبرى، لإزالة ما يسمى بالتلوث البصري، وطبعا أي يافطة يجب أن تحصل على ترخيص من البلدية ولمدة محددة، واليافطة التي تعلق بدون ترخيص من البلدية المعنية هي مخالفه للقانون”.

ولفت إلى أن “جميع الأحزاب والقوى السياسية في محافظة بعلبك الهرمل متعاونة، لا بل مرحبة بالفكرة”.

وأكد ان “هذا الإجراء غير موجه ضد أحد، لا ضد عائلة، ولا ضد أي حزب أو تيار أو قوى سياسية، فهو فقط من أجل جمال المنطقة وشوارعنا، فنحن قادمون على موسم سياحي نتوقع أن يكون موسما واعدا، ولا بد أن نكون حاضرين أيضا لاستقبال السياح على كافة الصعد”.

وأضاف: “منذ شهر آب 2017، بعد مراسلة تلقيناها من وزارة الاشغال العامة، طلبت من الاتحادات والبلديات إزالة المطبات الموجودة على الطرقات، ضمن نطاق الاتحاد أو البلدية”.

وأشار خضر الى أن “الحواجز الأمنية التي ما زالت موجودة على الطرقات هي ضرورية، ولو لم تكن ضرورية لما كانت موجودة بالأصل، وهذه الحواجز تبعث الطمأنينة في نفوس المواطنين والسياح”.

واعلن انه طلب “من كل البلديات والاتحادات البلدية احترام القانون، وإزالة التعديات على الأملاك الخاصة والعامة، ومنها الأكشاك، فنحن لسنا ضد لقمة الفقير، ولكن يمكن تحصيل الرزق ضمن القانون، ودون أن تتمدد الاكشاك في تعدياتها على الطرقات والأرصفة والأملاك العامة وتحويلها الى مقاه ومطاعم”.