IMLebanon

عراجي: للالتزام بالنظافة في دور الحضانة

أكد النائب عصام عراجي “أهمية دور الحضانة في تنشئة الطفل في كل المجالات”، قائلا: “ان الاهتمام بالطفل في فنلندا، يبدأ من 10 اشهر الى 5 سنوات، وفي لبنان من سنتين و8 اشهر فقط حسب المرسوم 491، ولذلك يجب تعديل هذا المرسوم من سنتين و8 اشهر الى ثلاث سنوات و6 اشهر، كما نطالب بالنظافة”.

عراجي، وخلال افتتاح نقابة أصحاب دور الحضانة في لبنان، ورشة عمل موجهة لاصحاب الحضانات والمعلمات فيها، بالتعاون مع سفارة فنلندا، في فندق لانكستر بلازا – الروشة، برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري،

تناول النقص في عدد الممرضات في لبنان والحاجة الى 8000 الاف ممرضة، لذلك يتم الاستعانة بعاملات من الخارج، وتطرق الى التعليم في كل المجالات وضرورة توحيد النقابتين بنقابة واحدة من اجل فاعلية العمل، وضرورة تقديم اقتراح قانون في هذا المجال كي تتبناه لجنة الصحة، متحدثا عن حضانات غير مرخصة وغير مكتملة للشروط، ومطالبا بضرورة تفعيل المراقبة.

وأشار الى “وجود ازمات في كل القطاعات وضائقة كبيرة على الصعيد الاقتصادي. وهناك موجة من اليأس وشائعات عن الانهيار وما شابه، لكنني اقول لكم ان هذا البلد مر بأزمات اصعب وتجاوزها، وعاد ووقف على قدميه، وسيتجاوز هذه الازمة وتعود بيروت لؤلؤة المنطقة”.

وختم: “الانقسامات السياسية دليل عافية، لكن لا يجب ان نصل الى حد تعطيل المشاريع المقبلة، وموعودون من خلال مؤتمر سيدر بالحصول على 17 مليار دولار بكل القطاعات، وستعالج موضوع البطالة التي وصلت الى 40% وكذلك ملفات الكهرباء والنفايات وغيرها، وسيعود البلد الى عصره الذهبي وستعود بيروت كما كانت”.