IMLebanon

رئيس بلغاريا في بيروت الثلثاء

يزور لبنان ابتداء من الثلثاء، رئيس بلغاريا رومين راديف وقرينته ديسيسلافا راديفا، تلبية لدعوة رسمية من رئيس الجمهورية ميشال عون، حيث يجري محادثات تتناول العلاقات اللبنانية – البلغارية وسبل تطويرها في المجالات كافة وتتطرق الى الاوضاع في المنطقة.

ومن المقرر ان يصل الرئيس البلغاري الى مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت في التاسعة والنصف من صباح الثلثاء، على ان ينتقل في الحادية عشرة والنصف الى قصر بعبدا، حيث سيقام له الاستقبال الرسمي الذي تليه محادثات ثنائية بين الرئيسين عون وراديف، تليها محادثات موسعة يشارك فيها الجانبان اللبناني والبلغاري، يعقبها مؤتمر صحافي للرئيسين ثم مأدبة غداء يقيمها رئيس الجمهورية على شرف نظيره الضيف وقرينته.

وبعد الظهر، يزور الرئيس البلغاري رئيس مجلس النواب نبيه بري، ويشارك في افتتاح “منتدى رجال الاعمال البلغاري – اللبناني” وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، كما يلتقي الجالية البلغارية في لبنان. ومساء يزور الرئيس الضيف رئيس الحكومة سعد الحريري في السرايا الكبير.

وفي برنامج بعد غد الاربعاء، يضع الرئيس البلغاري اكليلا من الزهر على نصب الشهداء في الساحة التي تحمل اسمهم وسط بيروت، حيث يقام احتفال خاص بالمناسبة، ويغادر بعده الى جبيل لزيارة اثارها التاريخية، ليعود بعد الظهر الى مطار رفيق الحريري الدولي حيث يغادر بيروت مختتما زيارته الرسمية للبنان.