IMLebanon

رامبلنغ: تحسين الوضع في لبنان مهم جدًا لبريطانيا

أشار السفير البريطاني في لبنان كريس رامبلنغ، بعد لقائه رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي، إلى “أننا بحثنا التطورات الأخيرة ورحّبت بالالتزام القوي لدولة الرئيس وعمل الحكومة من خلال التدابير في ميزانية العام 2019، بالإضافة إلى الإجماع السياسي من خلال اتخاذ الخطوات اللازمة لإصلاح قطاع الكهرباء. وكما أخبرت الرئيس الحريري بأننا والمجتمع الدولي نتطلع قُدمًا لرؤية تنفيذ هذه الخطط”.

ولفت إلى أن “اللبنانيين والمجتمع الدولي يتطلعون إلى هذه الخطط الصعبة، ولكن الحاسمة، ويرسلون الإشارات الإيجابية التي يحتاجها اللبنانيون. كما ناقشنا آخر الأوضاع الإقليمية، وأنا متأكد من أننا سنواصل مناقشة هذه القضايا الملحة”.

وأضاف: “أخيرًا، هنأت رئيس الوزراء على نجاح ديما جمالي في الانتخابات في طرابلس، ونتطلع إلى العمل معها، وخلال زيارتي الأخيرة المدينة، رأيت أدلة على العديد من المشاريع التي تدعمها المملكة المتحدة في طرابلس، بما في ذلك إحياء المدينة القديمة والأسواق والكورنيش، في التعليم وحل النزاعات وأيضًا العديد من المناطق الأخرى”.

وختم: “ولقد أبلغت رئيس الوزراء أن المملكة المتحدة ستواصل دعم المشاريع لتحسين حياة المواطنين اللبنانيين في طرابلس وجميع أنحاء لبنان، وتعمل المملكة حاليًا على إعداد أفكار أخرى لدعم طرابلس وغيرها من البلدات خارج بيروت. إن تحسين الخدمات والتعليم والوضع الاقتصادي في لبنان أمر بالغ الأهمية للمملكة المتحدة”.

ثم استقبل الحريري المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش وعرض معه الأوضاع العامة ونشاطات الأمم المتحدة في لبنان.

كما استقبل الحريري مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس، مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، مفتي حاصبيا ومرجعيون الشيخ حسن دلي، مفتي البقاع والهرمل الشيخ خالد الصلح، مفتي صور وأقضيتها مدرار الحبال في حضور الأستاذ محمد السماك ومستشار الرئيس الحريري للشؤون الدينية علي الجناني، الذين هنأوا الرئيس الحريري بسلامته بعد عملية القسطرة التي أجراها في القلب، وكانت مناسبة جرى خلالها عرض للتطورات واوضاع المناطق وحاجتها ومطالبها.