IMLebanon

جبق: سنطلق حملة المناقصة لتجهيز المستشفيات الحكومية

أشار وزير الصحة جميل جبق إلى أن “لا شك أن القطاع الصحي في لبنان في هذه السنين هو قطاع مخلخل مهترئ بحاجة لإصلاح. عددنا أربعة ملايين شخص، عندنا مليون و800 ألف مواطن لبناني لا يشملهم أي ضمان صحي، يعني أن هؤلاء هم على عاتق وزارة الصحة، بالإضافة أنه في خلال السنين العجاف التي مرت علينا وصلت البطالة عندنا إلى حدود 37 في المئة، حسب الإحصاءات البنك الدولي الموجودة في لبنان، تقول إن ال37 في المئة من البطالة الموجودة غالبيتها في الشمال والبقاع، فالجزء الكبير من الشعب اللبناني المحروم هم أهل الشمال وأهل البقاع”.

وتابع، خلال استقباله في منزل النائب جهاد الصمد في بلدة بخعون: “نرى أن نسبة كبيرة من شعبنا تعاني، فإذا أردنا إصلاح القطاع الاستشفائي في لبنان مثلما يجب نحتاج إلى أموال كبيرة”، مضيفا: “أخذت قرارا أن هذه المستوصفات في الضنية أريد أن أشملها برعاية وزارة الصحة، وسأضعها ضمن مراكز الرعاية الصحية الأولية وسوف نجهزها مثلما يجب”.

وختم: “الأسبوع المقبل سنطلق حملة المناقصة لتجهيز المستشفيات الحكومية في لبنان ولإعادتها كي تكون مستشفيات تليق بالمواطن اللبناني”، معلنا “مستشفى الضنية الحكومي سيجهز وسنجهزه بغرفة عناية فائقة، وسيكون من جملة المستشفيات التي يفترض أن تكون مجهزة”.

وكان جبق قد جال في الضنية، والمحطة الأولى كانت في بلدة بيت الفقس، حيث استقبله المواطنون بالورود والأرز، واطلع على مركز “الرعاية الأولية” في البلدة، قبل أن يتوجها يرافقهما رئيس اتحاد بلديات الضنية محمد سعدية، طبيبة قضاء المنية الضنية بسمة شعراني، رئيس رابطة مخاتير الضنية مصطفى الصمد، ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات إلى قاعة البلدة المجاورة، وهناك أقامت لجبق جمعية “النهضة الخيرية الاجتماعية”، بالتعاون مع البلدية، حفل استقبال.

بعد ذلك، توجه جبق والصمد والوفد المرافق إلى بلدة كفربنين، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية محمود إبراهيم وحشد من فاعليات البلدة وجوارها، على وقع إطلاق مفرقعات نارية ونثر الأرز والورد.

ثم تفقد جبق والوفد المرافق مركز “الإيمان للرعاية الصحية” في بلدة سير، حيث كان في استقبالهم مديرة الدكتور محمود السيد، الذي أطلعهم على نشاط المركز، وما يقوم به من تقديمات صحية، وقد وعده جبق بتقديم ما أمكن من مساعدات له، قبل أن يهدي السيد لجبق لباس جهاز الطوارئ والإغاثة العاملين في المركز عربون تقدير.

وتوجه بعدها جبق والصمد والوفد إلى بلدة بقاعصفرين، حيث تفقدوا المستوصف الخيري في البلدة، في حضور رئيس البلدية سعد طالب ومخاتير وفاعليات، وبعدما تجول جبق في أنحائه وعد بتقديم مساعدات.

بعد ذلك، توجه جبق والصمد والوفد المرافق، إلى بلدة عاصون لتفقد مستشفى سير الضنية الحكومي، وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارته ومديره العام الدكتور عمر فتفت وأعضاء الجهازين الطبي والإداري.