IMLebanon

يازجي زار العلويين في الحيصا: نرفض جعل الدين سببًا للتفرقة

تابع بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر يازجي جولته الرعائية في ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس، يرافقه راعي الابرشية المتروبوليت باسيليوس منصور والوفد الكنسي.

وعقد لقاء مع ابناء الطائفة العلوية في قاعة بلدية الحيصا في سهل عكار، وكان في استقباله النواب: محمد سليمان، علي درويش ومصطفى علي حسين، وأسعد درغام، الخورأسقف الياس جرجس ممثلا رئيس اساقفة طرابلس للموارنة المطران جورج بو جودة، عضو الهيئة الشرعية في المجلس الاسلامي العلوي الشيخ حسن حامد، نائب رئيس فرع عكار في حزب البعث العربي الاشتراكي موسى طعمة، ورجال دين، ورئيس واعضاء اتحاد بلديات سهل عكار، ورؤساء البلديات والمخاتير.

وشكر يازجي “للمشايخ والاهالي والفاعليات على حفاوة الاستقبال”، وقال: “فرحي عظيم جدا بلقائي اليوم معكم مع ابناء الطائفة الاسلامية العلوية وكل المجتمعين هنا في هذه الايام الفصحية وفي شهر رمصان المبارك. فنحن كمسيحيين ولدنا مذ اتى المسيح وإننا مع الاسلام سطرنا حضارة وثقافة مشتركة. ولنا رسالة عظيمة نحملها الى العالم اجمع، في عكار نؤدي هذه الشهادة في لبنان والعالم ونرفع الصوت ونقول للجميع: تعالوا وانظروا ما نحن عليه في عيشنا وتضامننا وحياتنا الواحدة، مسلمين ومسيحيين، وشواهد التضامن على ذلك كثيرة وكثيرة جدا”.

وأضاف: “اننا نرفض كليا ان يجعل من الدين سببا للتفرقة. وإننا نترحم على الشهداء جميعا واننا يد بيد، مسيحيين ومسلمين، أبناء هذه الديار، وسنبقى فيها متجذرين في ارضنا وثابتين في عقيدتنا وفي نمط حياتنا”.