IMLebanon

ميقاتي: ممنوع على أحد أن يمد يده نحو طرابلس بالشرّ

أكد رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي “التوافق مع جميع نواب طرابلس على وضع السياسة جانبا وإعداد لائحة بأولويات مشاريع المدينة وعرضها على الحكومة لتنفيذها”، لافتا إلى أنه “بحث هذه المطالب مع رئيس الحكومة سعد الحريري الذي أبدى الاستعداد التام للتعاون”.

وأضاف، خلال رعايته حفل افتتاح السوق العريض في طرابلس بعد إنجاز تأهيله وترميمه من “جمعية العزم والسعادة الاجتماعية”: “الأساس لدينا هو طرابلس ككل، وقد طوينا صفحة الانتخابات وتوافقت مع نواب طرابلس من دون استثناء على أن نضع السياسة جانبا، وأن يكون كلامنا فقط في أمور المدينة. وستكون هناك اجتماعات قريبة لوضع مطالبنا أمام الحكومة”، متابعا: “ممنوع على أحد أن يمد يده نحو طرابلس بالشر وممنوع ألا تكون أيادينا جميعا في خدمة خير هذه المدينة، لأن أهلها أهل الخير وهم قادرون على احتضان اللبنانيين والعالم بقلب مفتوح”.

وختم: “منذ تأسيس “جمعية العزم والسعادة الاجتماعية” وأنا أذكر أسباب التأسيس، والحديث الذي دار مع شقيقي طه، عندما قال لي إنه ينبغي أن نكون إلى جانب أهلنا في طرابلس في كل لحظة، ولا يمكن أن نتركهم في أي موقع كنا. وفي ذلك الوقت، لم يكن لدينا مشروع سياسي أو نية لخوض غمار العمل العام سوى خدمة الناس وأهلنا في طرابلس”.