IMLebanon

ميقاتي: لعقد الاستشارات في موعدها

أكد رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي “ضرورة عقد الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس الحكومة الجديد في موعدها يوم الخميس، لأن لا مبرر وطنيا ودستوريا لتأجيلها، خصوصا في ظل التحديات الاقتصادية والمالية والاجتماعية الخطيرة التي يمر بها الوطن”.

وقال، أمام زواره في طرابلس اليوم: “الأولوية هي لتسمية رئيس الحكومة العتيد والإسراع في تشكيل حكومة تنفذ البرنامج الاصلاحي المطلوب والذي باتت بنوده واضحة، وأي تأخير او تسويف في هذا الموضوع يشكل جريمة موصوفة في حق الوطن واللبنانيين”.

وشدد على “أهمية الاستقرار الامني في طرابلس وكل لبنان”، معتبرا أن “الاوضاع الضاغطة اقتصاديا وماليا وصحيا تكفي المواطنين الذين لم يعد بمقدورهم تحمل المزيد من الاعباء لاسيما على الصعيد الامني”.

وإذ أسف لـ”الإشكال المسلح الذي شهدته اسواق طرابلس ليل امس الاول وسقط ضحيته احد الشبان”، نبه الى “مخاطر استخدام السلاح بين ابناء المدينة الواحدة”، شاكرا ” الجيش على ما بذله من جهد الى جانب الاجهزة الامنية الاخرى لفرض الامن”، مؤكدا أن “القضاء يبقى المرجع الصالح والملاذ لحل كل الخلافات”.

كما أكد “متابعة ملف كورونا في طرابلس مع وزارة الصحة للعمل على تحسين الواقع الصحي وتوسيع اماكن الحجر وتأمين كل المستلزمات الضرورية فضلا عن رفع مستوى الاستشفاء في المستشفى الحكومي ودعم المستشفيات الخاصة التي تخصص اقساما لاستقبال المصابين”، مثمنا “جهود وزير الصحة حمد حسن”، ومناشدا المواطنين “اخذ اقصى درجات الحيطة والحذر واعتماد كل وسائل الوقاية لتمرير هذه المرحلة الصعبة”.

وكان ميقاتي تفقد سير العمل في مركز “جمعية العزم والسعادة الاجتماعية” في باب الرمل واطلع من المسؤولين في الجمعية على ما يتم تقديمه من ادوية ومعاينات طبية ومواد غذائية لمرضى الكورونا، مؤكدا “الوقوف الى جانب اهلنا في طرابلس في كل الظروف والاوقات”.