IMLebanon

ذخائر القديسة ريتا بزحلة.. والمطران درويش يشكر أسعد نكد (بالصور)

استقبل آلاف المصلين ذخائر ​القديسة ريتا​ التي جلبها المهندس اسعد نكد من الدير، حيث رفاة القديسة ريتا في كاسيا في إيطاليا، لتوضع بشكل دائم في الكابيلا التي شيدها شارل نكد ونجله اسعد، الى جانب مقام السيدة العذراء في زحلة، منذ اثنتي عشرة سنة.

ولمناسبة عيد القديسة ريتا اقيم قداس احتفالي في مقام سيدة زحلة والبقاع، ترأسه المطران عصام يوحنا درويش بحضور الاساقفة انطونيوس الصوري وبولس سفر والمونسنيور عبدو خوري ممثلاً المطران جوزف معوض ولفيف من الكهنة ورؤساء الاديرة، وحشد من الفاعليات البلدية والاختيارية والجمعيات الروحية في زحلة والبقاع وسيدات لجنة كابيلا القديسة ريتا.

وألقى المطران درويش عظة شكر فيها اسعد نكد وعائلته، “الذي جعل من اكرام القديسة ريتا بشتى الوسائل همّه الأكبر، فهو يبذل بسخاء في سبيل اكرامها ولا يتردد لحظة تجاه أي طلب لمزيد من الاحتفال بعيدها. وقد علمته ان يفتح قلبه ويده لكل خدمة ومساعدة، ان مجتمعنا بحاجة الى امثاله في تحقيق المحبة بالفعل لا بالقول”.

وتابع درويش: “نحتفل معكم هذه الليلة بحضور وبركة أصحاب السيادة، بعيد القديسة ريتا، التي تحمل لقب شفيعة الامور المستحيلة لكثرة العجائب التي تَجري بشفاعاتها وهي تساعد من يتشفع بها في حل قضايا يبدو حلها مستحيلاً”.

بدوره، رئيس مجلس ادارة شركة كهرباء زحلة اسعد نكد قال: “ان زحلة تستأهل منا الكثير وهي المدينة المنفتحة على الجميع، وما كانت هذه الكابيلا لولا سهر وعناية القديسة ريتا والسيدة العذراء لهذه المدينة والبقاع واهلهم المحبين للسلام”.