IMLebanon

بطيش لأبو سليمان: الدفاع عن مصالح اللبنانيين معركة مشتركة

توجه وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش بالرد على وزير العمل كميل أبو سليمان عبر “تويتر” بالقول: “إن الدفاع عن مصالح اللبنانيين وحماية اليد العاملة من المضاربة غير المشروعة، معركة مشتركة تتطلب تضامن جميع القوى السياسية لاسيما التعاون بين وزارات الداخلية والبلديات، العمل، والاقتصاد والتجارة.”

وكان سليمان قد قال: “اتفقت مع بعض الوزراء على خطة وضعناها كوزارة عمل لمكافحة العمال الاجنبية غير الشرعية، وإذ ببعضهم بدأ بتنفيذها لوحده للقول اننا سبقنا وزراء “القوات اللبنانية”.

وأضاف: “هناك عمالة اجنبية وتحديدا سورية غير شرعية بمئات الالوف تفاقمت منذ العام 2011، وهذا الملف متروك. انا اثرت الملف منذ شهر ونصف حيث وضعت خطة عملية وعلمية بحثتها مع وزيرة الداخلية ريا الحسن وتواصلت مع القوى الامنية. اشرت اليها في مجلس الوزراء ورفعنا قيمة الغرامات على المخالفين ومن ضمن الخطة التعاون مع جميع الوزارات التي يوجد فيها اجهزة تفتيش ومن ضمنها وزارة الاقتصاد حيث بحثت الامر مع الوزير منصور بطيش.”

وتابع: “الخطة متشعبة، ولدينا فقط 30 مفتشا ولكن هذه الوزارات مجتمعة لديها نحو 900 مفتش ونستطيع التعاون معا. لقد انتظرت الانتهاء من بحث الموازنة للانطلاق بها، وانا اؤمن اننا اذا تعاونا نستطيع انجاحها كخطة الكهرباء. لا زلت متفاجئا مما جرى، وأكيد صديقي الوزير بطيش “بيمون” وأتمنى ان نعمل معا بطريقة جدية طويلة الامد. الامر ليس سباق مئة متر بل ماراثون”.