IMLebanon

الجميل: لا تختبئوا وراء حقوق الطوائف للدفاع عن فشلكهم

أكد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل التمسّك بالمصالحة، مشيرا الى ان العيش المشترك هو العمود الفقري وعليه بُني لبنان وهو خط احمر يتخطى كل الخلافات السياسية والحسابات الصغيرة ولا يجوز من اجل اي مزايدة المس بالعيش المشترك في الجبل.

وقال الجميل لكل من يستغلّ الشعارات الطائفية والمزايدات لتبرير جميع انواع الارتكابات: “لا تختبئوا وراء حقوق الطوائف للدفاع عن فشلكهم، فالفشل يتحمّله كل اللبنانيين”.

ودعا الجميّل الشباب ليكونوا أحراراً بقرارهم وعدم التردد في محاسبة كل من لم يقم بعمله ولم يلتزم بكلمته.

واضاف في خلال إفتتاح قسم الرميلة الكتائبي: “لقد انتظرنا كثيرا واليوم نحصد عملا دؤوبا لما قام به رفاقنا في الشوف، إنه لشرف لنا ان نكون موجودين في هذه الضيعة العزيزة برعاية رئيس البلدية الذي استقبلنا وكرّمنا”.

ولفت الى ان “المصالحة من جهة ورمزية الشوف والعصب القوي في الرميلة والتمسك بالارض من جهة اخرى يجعلني اشعر برهبة كبيرة، انما في الوقت نفسه يعطيني املا بالمستقبل وبأن يعود لبنان كما كان العيش المشترك وطن الانفتاح والجمال والنظام.”

وشدد على “أنّنا دفعنا فاتورة ثمينة على مدى تاريخنا، ثمن ركض البعض خلف السلطة وقد حان الوقت للتوقف عن الركض وراء السلطة والكرسي وبناء البلد بدل التضحية بالمبادئ والناس من أجل الجلوس على هذه الكرسي”.