IMLebanon

اساتذة العلوم الفرع الاول: عدم شرعية قرار تعليق الاضراب المفتوح

ذكر  اساتذة كلية العلوم في الجامعة اللبنانية الفرع الاول في بيان أنه “بتاريخ 17 حزيران 2019 تداعى الاساتذة الى اجتماع طارئ لمناقشة قرار الهيئة التنفيذية في الرابطة في تعليق الاضراب ابتداء من نهار الخميس المقبل. وقرر الحاضرون وبالاجماع الآتي:

– التأكيد على عدم شرعية القرار المتخذ من الهيئة التنفيذية في جلستها التي انعقدت بتاريخ 15/06/2019 والتي تم على أساسها تعليق الاضراب المفتوح.

-التأكيد على دعم قرار الاضراب المفتوح والذي اُتخذ في اجتماع الهيئة العامة بتاريخ 6 أيار 2019 وذلك حتى تحقيق كافة المطالب المرفوعة، وان هذا هو السبيل الوحيد للمحافظة على العام الجامعي.

-التأكيد على ان أي قرار يؤخذ بخصوص فك الاضراب هو من صلاحية الهيئة العامة، وهي السلطة العليا وقرارتها تلزم الهيئة التنفيذية ومجلس المندوبين حسب المادة السادسة من قانون تنظيم الرابطة ( علم وخبر رقم 119 تاريخ 11/05/1975).

-دعوة المندوبين الى تحمل مسؤولياتهم والتصويت على ابطال القرار المتخذ من الهيئة التنفيذية في الاجتماع الذي انعقد بتاريخ 15/06/2019 وذلك في جلسة المندوبين التي ستعقد نهار الثلاثاء في 18/06/2019.”

ودعا اساتذة كلية العلوم الفرع الاول جميع اساتذة الجامعة اللبنانية الى الاعتصام غدا الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة صباحا امام مقر رابطة الاساتذة المتفرغين في بئر حسن واعتبار هذا الاعتصام مفتوحا الى حين تحقيق كل المطالب.