IMLebanon

السعودية ترحب بالدور اللبناني في “رؤية 2030 المستقبلية”

شدد صالح بن منيع الخليوي العضو بمجلس الشورى في المملكة العربية السعودية، على “العلاقات التاريخية بين لبنان والسعودية، البلدين والشعبين الشقيقين، وعلى اهمية استمرارها، والدعم الذي تقدمه المملكة للبنان واستقراره”، مؤكدا “ارتياح المواطنين السعوديين للمجيء الى لبنان، خصوصا في فصل الصيف، حيث يعتبرون انهم في بلدهم الثاني”، وذلك خلال لقائه مع وفد من مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية، رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا.

وتحدث عن “خطط المملكة من خلال رؤية 2030 المستقبلية، والترحيب بأي دور يمكن ان يلعبه لبنان في هذه الرؤية”، مشيدا بـ”الدور الذي يقوم به الرئيس عون وحرصه على التضامن والتوافق العربيين”.

ونقل الخليوي “تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الامير محمد بن سلمان، الى الرئيس عون والحكومة، وتمنياته بالتوفيق والسلام والامن للبنان”.

ومن جهته، أشاد عون بـ”العلاقات الاخوية التي تربط لبنان والمملكة العربية السعودية”، منوها خصوصا بـ”المبادرات التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك بن سلمان بن عبد العزيز تجاه لبنان واللبنانيين، وبالقرار الذي اتخذته المملكة برفع الحظر عن مجيء السعوديين الى لبنان، الامر الذي سيجعل موسم الصيف هذه السنة مميزا بوجود الاشقاء السعوديين خصوصا والخليجيين عموما في الربوع اللبنانية”.