IMLebanon

المقدح: نحن جزء من مؤسسي اقتصاد لبنان

علق القيادي في حركة فتح اللواء منير المقدح على ما يجري في المخيمات الفلسطينية من احراق اطارات واعتصامات منذ ليل امس استنكارا لقرار وزارة العمل بمكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية، باعتبار أن الحملة قد تطال العمال الفلسطينيين.

وأكد المقدح في حديث لـ “المركزية” أن “الاعتصامات في المخيمات لا تزال مستمرة، إضافة إلى اضراب العمال ومنع دخول المواد والبضائع الى المخيمات استنكارا لأخطر قرار يأتي في هذا التوقيت، ليمنع الفلسطيني من العمل على الاراضي اللبنانية علما ان هناك وحدة بين الموقفين الفلسطيني واللبناني في مواجهة صفقة القرن” .

ولفت الى ان “قرار وزارة العمل يأتي في ظل هذه الصفقة وأوضاع صعبة تمر فيها المخيمات الفلسطينية”، منبها إلى أن “نسبة البطالة فيها بلغت 70 بالمئة في الوقت الذي قلصت فيه الاونروا خدماتها، علما أن الموقف الاميركي واضح في هذا المجال، كما لجهة الضغط على الشعب الفلسطيني من اجل فرض التوطين في لبنان”، معتبرا “أننا نواجه من خلال إعطاء الفلسطيني حقه في العمل في كل المجالات في هذا البلد الشقيق”.

وطالب المقدح “بالوقوف عند قرار وزارة العمل واتخاذ اجراء سريع حتى نتمكن من مواجهة صفقة القرن مع أشقائنا اللبنانيين، خصوصا وأن موقف الرؤساء الثلاثة رائع بالنسبة إلى الصفقة ومقاطعة ورشة البحرين وجولة مسؤول الساحة اللبنانية في حركة فتح عزام الاحمد الأخيرة في بيروت كانت اكثر من ايجابية مع كل القوى السياسية والحزبية. لذلك نحن جزء من هذا البلد ، والفلسطيني يعمل ويدفع امواله فيه، وهو من مؤسسي اقتصاد لبنان منذ 70 عاما”.