IMLebanon

ريفي التقى الحريري: لن نكون منطقة نفوذ لإيران

اكد اللواء اشرف ريفي ضرورة عودة لبنان الى محيطه العربي وهويته العربية، مشيرا بعد لقائه رئيس الحكومة سعد الحريري الى “اننا لن نكون، لا منطقة نفوذ لإيران او لاي جهة أخرى نهائيا، وقلنا للرئيس الحريري اننا نتكامل معك في هذا الدور وهذا التوجه”.

وأضاف: “عرضنا مع الرئيس الحريري وضع طرابلس لناحية الكهرباء والنفايات، واكد الحريري انه يتابع بشكل مباشر إضاءة طرابلس كما باقي المناطق وفقا للخطة الموضوعة، وقلنا له ان لدينا خوف من الوعود خصوصا انه سبق ان وعدنا في الأعوام 2015و2016و2017 ولم تنفذ هذه الوعود، لذلك نتمنى تنفيذ الوعود هذه المرة.”.

وتابع: “نبهنا ايضا لواقع النفايات في طرابلس، لدينا جبل نفايات ارتفاعه 43.5 متر وللأسف هو اعلى جبل نفايات في العالم. وعندما كان ارتفاعه 17 مترا كانت تعمل قساطل تنفيس لاحتقان الغاز الموجودة داخله، ولم يتم العمل لاستكمال هذه القساطل، لذلك لا نعلم متى سينفجر هذا الجبل”.

واردف: “قلنا يجب التوجه الى حل بيئي مقبول لان، لا المطامر تنفع ولا المحارق ولا أي شيء اخر. وبيروت بدأت تنتفض من حل المحارق، وستكون انتفاضة طرابلس اكبر ضد المحارق . ونذكر انه عندما رفض اهل طرابلس موضوع المرآب والتي لم يتم تنفيذه وكذلك سنرفض المحارق. علينا الذهاب الى خيارات بيئية، وقد وعدني الحريري انه ينظر حكما الى افضل حل تقني وبيئي ليتم تنفيذه”.