IMLebanon

“التيار” يصعّد بوجه “القوات”: ازدواجية وتذاكٍ!

اندلع سجال بين “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية” على خلفية موقف “القوات” في المجلس النيابي الرافض لتأييد الموازنة.

وبعد كلام النائب زياد حواط عن سبب زيادة ميزانية وزارة الهجرين مقابل تخفيض ميزانيات اخرى، رد وزير المهجرين غسان عطالله معتبرًا انه “يبدو أن البعض يمتهن ازدواجيّة المعايير، ولأغراض استعراضية باتت مكشوفة أمام الجميع صوّتوا مع الموازنة في الحكومة وضدها في مجلس النواب… ليس بهذه الطريقة يا أساتذة تكسبون ثقة الناس واحترامهم”.

وتابع عطالله: “اتفاق معراب ثم الانقلاب عليه، الموازنة ثم الانقلاب عليها، ضد أربعين ملياراً للمهجّرين وأكثر من يضع ملفّات لمعالجتها وإنهائها على طاولة هذه الوزارة… ازدواجية في الكلام والفعل للاستفادة من السلطة ولكسب الشعبوية في آن معاً”.

كما غرد النائب ادي معلوف عبر حسابه على “تويتر” قائلاً: “في حزب مقسّم حاله بين الحكومة والمجلس، متل ما أبو الياس مقسّم عسكره بمسرحية صيف ١٨٤٠… عرفتوه اكيد”.

من جانبه، قال عضو تكتل “لبنان القوي” النائب اسعد درغام عبر حسابه على “تويتر”: “مرة جديدة أثبتت القوات اللبنانية انها متخصصة بتقلب المواقف حتى الكذب والخداع. والتصويت اليوم ضد الموازنة ما هو الا تأكيد على سلوكهم السياسي القائم على الازدواجية في محاولة للتذاكي على اللبنانيين. فكيف يمكن ان تشارك القوات بصنع الموازنة المقترحة وبالنقاش والتصويت عليها في لجنة المال ومن ثم التصويت ضد الموازنة في مجلس النواب.