IMLebanon

خاص – إطمئنوا: لا تأثير لطبع علم فلسطين على العملات اللبنانية!

بعد انتشار عدد من الفيديوهات التي تظهر قيام عدد من الأشخاص قيل انهم فلسطينيون يقومون بطبع علم فلسطين او عبارة فلسطين على عملات لبنانية من فئات عدة احتجاجًا على ما يعتبرونه تعسفًا بقرارات وزارة العمل، سرت شائعات واخبار كثيرة عن عدم قبول المصارف أو الصرافين هذه الأموال بعد طبعها ما خلق بلبلة بين صفوف اللبنانيين.

لكن في الحقيقة فإن مصرفيين اكدوا لموقع IMLebanon ان المصارف تقبل هذه الأموال بشكل طبيعي من دون أي مشاكل وقد قبلت الأربعاء عملات مطبوعة، مذكرًا حتى ان الامر نفسه ينطلق على العملات الأجنبية التي قد تحمل مثلًا اختامًا إسرائيلية اذ لا يمكن رفضها. وأشاروا الى ان العملة صحيحة وغير مزورة فالمصرف مجبر بقبولها حتى أن الصراف الآلي يقبل هذه العملات.

ولفتوا الى ان المسألة الوحيدة التي قد تتأثر بما يجري هو ان التجار الذين يحصلون على أموال مطبوع عليه علم فلسطين قد يتأثرون بالشائعات عن عدم قبول هذه الأموال لكن الواقع ان المصارف يقبلونها بشكل عادي.

ولاحقا، أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة للـ”mtv” أنه “ليس هناك أي ردة فعل على طبع العلم الفلسطيني على العملة اللبنانية”، معتبرا أن “هناك تضخيما للموضوع”.

وأضاف: “لدينا إصداراتنا من العملات التي يصدرها مصرف لبنان ومصرف لبنان ملتزم بها، وأي مواطن لديه عملة صادرة عن مصرف لبنان ومطبوع عليها علم فلسطين يمكن للمواطنين أن يستبدلوها بالعملة المستعملة حاليا”.