IMLebanon

باسيل عن دعوة الحكومة للاجتماع: من الأفضل الا أفصح عما أعرفه!

اعلن وزير الخارجية رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل ان التكتل ينتظر الرئيس سعد الحرير ليدعو الى جلسة للحكومة كي يشارك فيها، مضيفًا: “لا شروط لدينا ومن الافضل الا افصح عما اعرفه ولذلك انا لا اتدخل”.

باسيل وفي مؤتمر صحافي طرح فيه خطة النفايات وقانون استرداد الاموال المنهوبة اللذين سيقدمهما التكتل، قال: “اطلعنا على خطة معالجة النفايات ونهنئ الوزير فادي جريصاتي وعماد الخطة هو اللامركزية. الخطة شاملة ونتمنى حلّاً وطنياً وجذرياً”. وشدد على ان “علينا أن نتعاون كلبنانيين لحل أزمة النفايات قبل أن تطلق الصرخات منا ومن المواطنين”.

ولفت الى ان “تكتل لبنان القوي يعمل على منظومة قانونية متكاملة لمكافحة الفساد من ضمنها مشاريع قوانين: رفع السرية المصرفية رفع الحصانة عن الموظفين، واليوم استعادة الاموال المنهوبة”، متابعًا: ” هذا القانون يحدد آلية تعقب المرتكبين واستعادة الاموال منهم. لا يجوز الاكتفاء بمحاكمة المرتكب بل بالزامه باعادة الاموال المنهوبة”.

باسيل شدد على ان “جرم نهب الاموال لا يسقط بمرور الزمن ولا تسقط الملاحقة بحقه، او بحق من ينقل الاموال اليهم ولا يمكن التذرع باي حصانة ولا بالسرية المصرفية”.

واعلن باسيل ان سيترك الحديث بالموازنة إلى الكلمة التي سوف يلقيها في زحلة بحضور رئيس الجمهورية.