IMLebanon

عون: لا تخافوا على مصير لبنان

دعا رئيس الجمهورية ميشال عون الى عدم الخوف على مصير لبنان، لأن التاريخ أظهر اننا قادرون دوماً على النهوض من الكبوات. وقال: “ربما يمر وطننا اليوم في مرحلة صعبة، ولكن هذه هي الحال ايضا في كثير من البلدان”.

كلام الرئيس عون جاء امام وفد من المؤسسة المارونية للانتشار، جاء برفقة مجموعة من الشباب الذين يمثلون الانتشار اللبناني في عدد من البلدان، ويزورون لبنان ضمن برنامج الاكاديمية المارونية والعودة الى الجذور الذي تنفذه المؤسسة، لتعزيز ارتباط المنتشرين بوطنهم الام ومؤسساته الدستورية.

وأشار الى ان الشباب من المنتشرين اللبنانيين، يحملون في داخلهم حضارتهم وجذورهم، اما بالوراثة او بالمعرفة التي اكتسبوها عن لبنان. وقال: “كل انسان يحب ان يعود الى جذوره، ليتعرف على أصوله وثقافته وعاداته، وهذا مصدر غنى بالنسبة اليه”.

ولفت الى ان لبنان هو نبع الحضارات في منطقة المتوسط، وعلى ارضه امتزجت مجموعة من الحضارات المختلفة، انتلقت بعدها الى شتى اقطار العالم، داعياً المنتشرين الى الافتخار بجذورهم، والى ان يكونوا رسلا للبنان في الخارج مع الحفاظ على ولائهم للبلدان التي احتضنتهم.

وأضاف: “لا تخافوا على مصير لبنان، لأن التاريخ أظهر اننا قادرون دوماً على النهوض من الكبوات. ربما يمر وطننا اليوم في مرحلة صعبة، ولكن هذه هي الحال ايضا في كثير من البلدان. ولا تخشوا ان تعودوا مجددا الى لبنان الذي يتمتع باستقرار امني من افضل ما يكون، بعدما طهَّرنا ارضنا من الارهاب، فيما لا تزال بلدان كثيرة تعاني منه”.

من جهة أخرى، أبرق الرئيس عون الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مديناً العملية الارهابية التي وقعت في القاهرة امس، ومعزياً بالضحايا الذين سقطوا نتيجتها ومتمنياً للجرحى الشفاء العاجل.