IMLebanon

“دايلي ستار” تطلق صرخة: “لم يفت الأوان لإنقاذ لبنان”

اطلقت صحيفة “دايلي ستار” اليوم عدداً خاصاً أرادت من خلاله إطلاق صرخة لإنقاذ لبنان. وصدرت الصفحة الاولى من الجريدة باللون الاسود، خالية من أي خبر، تتصدرها عبارة “لبنان”.

رئيس تحرير “الدايلي ستار” نديم اللادقي أوضح لـ”المركزية” “ان الصحيفة صدرت اليوم من دون الأخبار العادية التي تُنشَر يومياً، واستعيض عنها بنشر عنوان على كل صفحة يتناول تحدياً معيناً يواجهه لبنان بدءاً من وضع الحكومة المأزوم مروراً بالوضع الاقتصادي المتردي وصولاً الى الملف البيئي وغيرها من الملفات والتحديات التي تواجه لبنان وتجره الى استفحال أزمته”.

وصدرت الصفحة الأخيرة بالالوان تتصدرها الأرزة الخضراء، مذيلة بعبارة: “استيقظوا، لم يفت الاوان بعد” وهي عبارة أرادت من خلالها الصحيفة توجيه دعوة مفادها “أن حان الوقت كي يستيقظ اللبنانيون، وبأن الوقت لم يفت بعد لإنقاذ البلد”. ولفت اللادقي الى “أن صدور هذا العدد المميز هدفه تنبيه الجميع أن وضع البلد يتدهور ودعوتهم للمشاركة في عملية الانقاذ”، مشدداً على “أن اذا لم يتكاتف الجميع، فمن الممكن ان يكون وضع البلد سيّئ جداً”.

وأكد اللادقي بأن “هذه الصرخة ليست موجهة ضد أحد او مع احد، إنما شعرنا اننا يوميا نملأ صفحات الجريدة بالاخبار نفسها تقريبا. المطلوب التذكير بأن الصورة الكبيرة للبنان غير جيدة، فلنعمل سويا على تحسينها بدل ان نغرق في التفاصيل الصغيرة”. وتابع: “أحببنا ان تكون بمثابة صرخة في ظل هذه الازمات كي يستيقظ المسؤولون ويجدوا طريقة لانتشال البلد من أزماته”.

وقال اللادقي: “عنونت بعض وسائل الاعلام بأن الدايلي ستار تنعى لبنان، اود ان اوضح بأن ليس هذا هدفنا، لأننا في النهاية، تحولنا من اللون الاسود في الصفحة الاولى الى الالوان في الصفحة الاخيرة، كي تكون صدمة، وتنبيها ان هذا ممكن ان يحصل، لكننا في المقابل ما زلنا مؤمنين بأن هناك مجالا لانقاذ لبنان”.