IMLebanon

فيوليت الصفدي تجمع حاصباني وباسيل!

في حين تتلهى أكثرية الوزراء بالمناكفات السياسية وتسجيل المواقف، تصرّ وزيرة الدولة للتمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيوليت خيرالله الصفدي على العمل بصمت وجهد بعيداً عن الاستعراضات الإعلامية. ويُسجّل لها في هذا الإطار، وبعد سلسلة اهتمامات بالنساء في لبنان، توجهها إلى الشباب من خلال تنظيمها لـ”يوم الشباب العالمي- 2019″ في الإسكوا الذي يجمع، وفي عز المواجهة بين “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية”، كلاً من نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وفي هذا الإطار يُسجّل للصفدي إصرارها وقدرتها على الجمع في عزّ التفرقة!

أما في المضمون فاللافت أن فيوليت الصفدي تسعى في هذا المؤتمر إلى التوجه إلى طلاب الجامعات، وفي إطار التحفيز الاقتصادي للشباب، لتقديم سلسلة مشاريع، تبدأ في المؤتمر قبل أن يقدموها مجددا بالفيديو ليتم الاختيار منها لاستكمال إعدادها في ورشة عمل ثانية في شهر أيلول المقبل، وصولاً إلى اختيار مجموعة من هذه المشاريع والشباب ليشاركوا في مؤتمر ضخم في نيويورك في نيسان 2020.

يُذكر ان المشاريع المطلوبة تتمحور حول تحفيز المساواة بين الجنسين، تحفيز الاقتصاد الوطني وتحقيق النمو، المساهمة في التنمية وتحفيز المساواة بين المواطنين.