IMLebanon

عز الدين: لخفض سن الاقتراع الى 18 عاماً

جددت عضو كتلة التنمية والتحرير النائبة عناية عز الدين تشديدها على “المطلب الدائم لكتلة التنمية والتحرير ولدولة الرئيس نبيه بري، بضرورة خفض سن الاقتراع الى الثمانية عشر كمؤشر ودليل على ثقة الدولة بالشباب وكعامل يدفع لرفع مستوى الوعي والمسؤولية لديهم.”
وتابعت: “اما ما يساق من حجج ومبررات في عدم السير في هذا الاتجاه فهو في الحقيقة غير مقنع ومجاف للحقيقة، ونحن في هذا السياق مصممون على استكمال العمل مع كافة الشركاء في الوطن الى حين اقرار قانون انتخابي جديد يتضمن تخفيض سن الاقتراع .”

وجاء كلامها خلال الاحتفال الذي نظمته ثانوية رمال رمال الدوير – الرسمية لتكريم طلابها الناجحين في الامتحانات الرسمية، في ملعب الثانوية – الدوير (النبطية) في حضور شخصيات وفاعليات وذوي الطلاب المكرمين.

ولفتت عز الدين إلى أن “الشباب اليوم يدفع الى الهجرة، هو لا يجد في البلاد الجهات المناسبة لتطوير افكاره وابحاثه او استثمارها وترجمتها في مشاريع محلية واقعية. فنخسر من العقول والطاقات الكثير فيما يبدعون في بلاد الاغتراب ويحظون بالاهتمام المطلوب وبالفضاء المناسب للعمل والانتاج.”

وأضافت: “وفي القضايا الداخلية يجب ان تنصب كل الجهود لايجاد المعالجات الاقتصادية السريعة. ان اولوية تحصين وتقوية وتعزيز اقتصادنا الوطني تعتبر اليوم جزءا لا يتجزأ من مسار المقاومة وصون السيادة والاستقلال والاستقرار.
وحكومتنا اللبنانية التي بدأت بالتحضير لموازنة 2020 معنية بتسريع العمل وتبني اتجاهات اقتصادية واعدة تقوم على تفعيل قطاعات الانتاج والاعتماد على الذات لانه الطريق الوحيد لاعادة تشكيل اقتصادنا الوطني على اسس ثابتة وصحيحة”.