IMLebanon

أحمد الحريري: رئيس الحكومة ينتهج سياسة واقعية لحماية لبنان

أكد الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري أن “المنطقة تمر بتحولات جوهرية لا بد من قراءتها جيدًا كي لا نضيع البوصلة”، مشددا على أن “رئيس الحكومة سعد الحريري ينتهج سياسة واقعية يعمل من خلالها على حماية لبنان واستقراره ويرى ما هو الممكن لإنقاذ لبنان وتمرير هذه المرحلة الصعبة”.

وأشار، خلال تلبيته دعوة عضو المجلس الاقتصادي الاجتماعي ماجد سعيفان إلى غذاء تكريمي في دارته خلال جولته في ترشيش، إلى أن “حرص الحريري على النأي بالحكومة عن الانقسامات أعاد البوصلة إلى أولويات الناس بعد التعطيل الذي حصل، وهذا الأمر تجسد بالورقة الاقتصادية التي أقرت في اجتماع بعبدا والتي يعول عليها كي يكون الجميع مسؤولًا تجاه الالتزام بتنفيذ الإصلاحات والقوانين التي تؤمن الاستفادة من مشاريع سيدر”.

وشدد على أن “الحريري يصر في كل خطواته أن يحافظ على الإجماع في البلد، وأن يكون صلة الوصل بين كل مكونات الحكومة”.

وختم، واصفًا ترشيش بـ”النموذج الذي نريده للبنان المتآخي والمتصالح والرافض لعودة عقارب الساعة إلى زمن الأيام السوداء”.

ثم زار أحمد الحريري مقر تجمع شباب ترشيش المستقل واطلع منهم على نشاطات التجمع ومطالبه، مشيدًا بـ”روح المبادرة لدى شباب التجمع والتي تنم عن مسؤولية كبيرة تجاه ترشيش وأهلها”، ومؤكدًا “دعم التيار لنشاطهم”.

كما عقد لقاءً مع جمعية سيدات ترشيش في مقر الجمعية، تخلله كلمة ترحيب من رئيسة الجمعية جورجيت حنا وحوار حول دور المرأة وحرص الحريري على تمثيلها في النيابة والوزارة والمواقع الإدارية ومراكز القرار.