IMLebanon

كيدانيان التقى الحريري: نجحنا سياحيًا رغم كل التحديات

وضع وزير السياحة أفيديس كيدنيان رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في أجواء الموسم السياحي، مؤكدا له “أننا نجحنا فعلا رغم كل التحديات والخلل الأمني الذي سجل في فترة الصيف، حيث تم تسجيل ارتفاع في أعداد السياح”.

وأضاف كيدانيان، بعد لقائه الحريري في السراي الحكومي: “كما تناولنا الهواجس التي لها علاقة مباشرة مع القطاع السياحي والحملة التي تطال الموسم السياحي والوزارة من خلال محاولات البعض التشكيك بانقراض السياح في لبنان او تناقص عددهم بالرغم من كل المعلومات والمعطيات التي تصدر عن الامن العام وكلها تؤكد أن هناك زيادة في عدد الوافدين ونسبة الإشغال في الفنادق التي ازدادت في العام 2019. إن المصارفات”DeTAX “التي  تنظم في مطار رفيق الحريري الدولي تؤكد ان هناك ارتفاعا بعدد الوافدين بنسبة 13%، والهاجس الوحيد لدينا هو العمل للترويج السياحي”.

وختم: “طلبت من الرئيس الحريري المساعدة بإقرار العقد الذي تمت الموافقة عليه في مجلس الوزراء لكي نستطيع تطبيقه والعمل به بعد اخذ موافقة ديوان المحاسبة، وهذا الامر تدخل به الرئيس الحريري كالعادة وبشكل مباشر، ونأمل في بداية الأسبوع المقبل انطلاق الموسم الجديد 2019-2020 مع كل التأكيد ان القطاع السياحي سيكون احد أهم الأساسات الرافعة للاقتصاد اللبناني”.

من جهة أخرى، التقى الحريري مفتي طرابلس والشمال مالك الشعار وعرض معه الاوضاع العامة وشؤونا عامة تتعلق بمطالب طرابلس والشمال.

ثم استقبل الرئيس الحريري عضو تكتل “لبنان القوي” النائب سليم خوري والسيد ايلي خوري .

وقال النائب خوري، بعد اللقاء: “تناولنا موضوع الانهيارات التي حصلت في فصل الشتاء الماضي في منطقة جزين، وأعطى الرئيس الحريري توجيهات للهيئة العليا للاغاثة للكشف على الأضرار وسيكون هناك جولة للامين العام للهيئة اللواء محمد خير في المنطقة للاطلاع على الاضرار في أربعة مواقع متضررة”.