IMLebanon

هجوم بين “القوات” و”الكتائب”: “ولد” على رأس حزب.. و”قصاقيص ورق”

هاجم رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميل، حزب “القوات اللبنانية”، بطريقة غير مباشرة، واتهمه “بالدخول بمنطق المحاصصة والتخلي عن القضية مقابل كراسٍ من كرتون”، وذلك في كلمة له خلال إحياء ذكرى استشهاد الرئيس بشير الجميل في بيت “الكتائب” في الأشرفية.

هجوم الجميل استدعى رداً من “القوات”، فقال وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان عبر “تويتر”:  “لماذا هذا الكم من الحقد والاتهامات المبطنة، ومن منبر غال على ذاكرتنا وقلوبنا”.

وتابع “نختلف في السياسة والمؤسف انك تستغل مكان استشهاد بشير لاستهداف القوات، بدل الدعوة الى وحدتنا كما فعل نديم. نحن لا نجلس أصلاً على كراسٍ بل نقاتل في مواقعنا ونموت واقفين ولا نتراجع”.

أما رد النائب فادي سعد فأتي قاسياً حيث قال عبر “تويتر”: “يا فخامة الشهيد بشير، لو كنت بيننا اليوم لما ارتضيت أن ترى على رأس حزب الكتائب اللبنانية ولداً لطالما غرد خارج السرب، ولم ينجح اليوم الا بإقصاء كل قياداته التاريخية وتحويله من أكبر حزب الى أصغر حزب ومن ثم الى أصغر كتلة نيابية.. يلي استحوا ماتوا”.

النائب الياس حنكش رد قائلاً عبر “تويتر”: “نتمنى إرتقاء النقاش في المضمون وإحترام آراء بعضنا على إختلافها، التهجم علينا بالشخصي لا يليق بما أوصانا به بشير الجميل “قولوا الحقيقة مهما كانت صعبة”، ولم يقل لنا أنها تؤلم البعض”. وتابع “لهذا لن ننحدر لهذا المستوى وسنستمر بمعركتنا ضد سلطة المحاصصة، لا تعنينا الأحجام ولا المكتسبات الآنية”.

ورد عضو المكتب السياسي في “الكتائب” سيرج داغر على النائب سعد قائلاً: “الهيئة الحقيقة الصعبة بتوجع. قصاقيص ورق عكراسي كرتون خايفة تواجه حقيقة تسوياتها المصلحية”.

وبدوره قال الوزير السابق الان حكيم عبر “تويتر”: “ولد” بحكمة فضحت لعبة صفقات”الكبار” ولطالما غرد خارج سرب الفساد، نجح في الابتعاد عن المنظومة القائمة على التسويات وكان له الشجاعة الكافية للخروج بحزم مرفوع الرأس من المنظومة، غير مبال لابمراكز ولا بأعداد، حيث”لم يجرؤ الآخرون”. بالفعل يلي استحوا ماتوا ويلي حس حالو مستهدف يراجع حساباتو”.