IMLebanon

مديرة “الوطنية” تسلمت جائزة الادب والصحافة الدولية في ايطاليا

تسلمت مديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان، جائزة الادب والصحافة الدولية في خلال مهرجان تكريم المبدعين “مارتساني” في دورته الـ12 والذي تنظمه جمعية كامبانيا الاورو متوسطية في مدينة بينيفينتو في مقاطعة كامبانيا في ايطاليا، برعاية مجلسي النواب والشيوخ ووزارة الخارجية الايطالية، بالتعاون مع بلدية بينيفينتو.

استهل الاحتفال التكريمي للمبدعين بتكريم مديرة الوكالة الوطنية للاعلام التي تسلمت الجائزة من عضو مجلس الشيوخ السيناتور السيدة لوتشيا دانيلا.

ثم القت سليمان كلمة شكرت فيها المنظمين وقالت:” كلما تسلمت  درعا تكريميا شعرت بمسؤولية اكبر، وانا اعدكم بأنني سأواصل  عملي بكل امانة وموضوعية مع المحافظة على الرسالة التي اؤتمنت عليها  وان أعمل في سبيل الحوار والسلام، ولاسيما انني اعتبر ان العمل الصحافي هو رسالة وليس بمهنة”.

وتوجهت سليمان بالشكر الى سفيرة لبنان في ايطاليا على عملها الجاد والدؤوب لنسج افضل العلاقات بين الحكومتين اللبنانية والايطالية لما فيه مصلحة البلدين.

كما شكرت مندوب الوكالة في ايطاليا والفاتيكان طلال خريس على الجهود التي يبذلها لنقل الاخبار من ايطاليا والفاتيكان بكل دقة وامانة وموضوعية.

ثم تحدثت السيناتور  دانيلا التي قالت “لدينا اليوم مناسبة رائعة لاننا نتحدث عن السلام عبر الثقافة وهي حالة نادرة ويجب ان نستفيد منها مستقبلا. لذلك اتشرف بأن اكون انا بالذات من يقدم هذه الجائزة. وانا سعيدة بالفعل ان اقدم هذه الجائزة التكريمية لزميلة لي السيدة لور سليمان لانني قبل ان اكون برلمانية عملت كصحافية. صدقوني انني متأثرة جدا بذلك”.

وحضر الاحتفال سفيرة لبنان في ايطاليا ميرا ضاهر، سفيرة ارمينيا في ايطاليا فيكتوريا بغدساريان، عضو مجلس الشيوخ السيناتور السيدة لوتشيا دانيلا، القنصل العام لتونس في نابولي بيا عبد الباقي، رئيس بلدية سان جورجيو دل سانيو ماريو بيبي، قنصل لبنان في روما كوين ماريل سلامة، رئيس جمعية كامبانيا الاورو متوسطية انزو بارزيالي وعدد كبير من الفاعليات والكتاب والفنانيين والصحافيين الايطاليين والاجانب.