IMLebanon

عون يحذر من “حملات التخويف والترويج للإفلاس”

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اهمية تحقيق التضامن الوطني للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يعيشها لبنان، معتبرا ان “على الجميع تحمل مسؤولياته والالتزام بمرحلة التقشف التي تدخل فيها البلاد”. ولفت إلى “خطورة حملات التخويف والترويج للافلاس وانهيار العملة التي يقوم بها بعض الاعلام والاطراف”، مشددا على “حتمية النجاح في الخروج من الأزمة الراهنة”.

كلام  عون جاء في خلال استقباله وفدا من حزب “الطاشناق” برئاسة امينه العام النائب أغوب بقرادونيان، ضم، وزير السياحة اواديس كيدنيان والنائب هاكوب ترزيان وعدد من اعضاء اللجنة المركزية للحزب، حيث جرى عرض لآخر المستجدات على الساحة الداخلية ومسار مواجهة الأزمة الاقتصادية. وقال بقرادونيان “انتم قلتم الحقيقة واخرون اظهروا حقيقتهم، حقيقة الانكار المستمر والارهاب الدائم والتهديد والاهانة. نحن اخترناكم رئيسا لهذا الوطن لانكم رمز الحقيقة والقوة. كنا وسنظل الى جانبكم فخامة الرئيس داعمين لكل الجهود التي تبذلونها من اجل اعادة بناء الدولة والمضي قدما وسويا في مسيرة بناء لبنان القوي”.

واستقبل عون، رئيس “الاتحاد العقاري الدولي” وليد موسى يرافقه وفد من الاتحاد، واطلع منهم على انتخاب موسى كأول رئيس لبناني وعربي للاتحاد للعامين 2019-2020، وعلى اهداف زيارتهم للبنان. و تمنى الرئيس عون “النجاح للاتحاد في اجتماعاته في لبنان”، ودعا اعضاءه الى “درس امكانية القيام بمشاريع استثمارية عقارية فيه وفقا لحاجاتهم”، وهو سيكون “من اكبر الداعمين لكم في هذا التوجه”.

واستقبل عون ممثله الشخصي لدى المنظمة الدولية للفرانكوفونية الدكتور جرجورة حردان وعرض معه التحضيرات الجارية للزيارة المرتقبة للمديرة العامة للمنظمة السيدة لويز موشيكيوابو الى بيروت قريبا. كما تطرق البحث الى جدول اعمال المجلس الدائم للفرانكوفونية الذي سينعقد الشهر المقبل في موناكو ويليه اجتماع المجلس الوزاري للفرانكوفونية.