IMLebanon

اختبار العيش المشترك بين منظمة “coexister” وملتقى الحواري العالمي

في اطار نشاطاته التي تصب في تعميم نموذج العيش المشترك، وإبراز قيم التنوع والتلاقي في الوطن الواحد، استقبل الملتقى الحواري العالمي “جبيل عاصمة الحوار والعيش المشترك” ممثلاً بسماحة الشيخ غسان اللقيس والشيخ دكتور محمد النقري، وفداً من منظمة coexister الفرنسية ضمّ أربعة اعضاء فرنسيين ينتمون الى أديان مختلفة، قدموا من فرنسا بهدف اختبار العيش المشترك والاطّلاع على تجارب الشعوب في الدول التي تحتضن تنوعا طائفياً.

وقد خصّت حركة coexister ملتقى “جبيل عاصمة الحوار والعيش المشترك” الذي تأسس حديثاً بزيارة هذا العام، نظراً لأهداف الملتقى التي تنسجم مع أهداف وتطلعات المنظمة الفرنسية.

وبعد اللقاء المطوّل الذي انعقد  في دارة سماحة الشيخ غسان اللقيس في جبيل، والذي تخلله نقاشات حول اهداف الملتقى ونشاطات منظمة coexister التي تعوّل على الوحدة والتضامن في العمل مهما تعدّدت المعتقدات، توجّه الوفد برفقه نجل الشيخ غسان، الشيخ أحمد اللقيس لزيارة معالم جبيل التاريخية.

وقد حضر اللقاء الى جانب الشيخ نقري عضوي ملتقى جبيل عاصمة الحوار والعيش المشترك الدكتور ادونيس العكره والدكتور  خالد اللقيس.

إشارة الى أن هذه الزيارة ليست الاولى للمنظمة الى لبنان، انما سبقها زيارات عدة منذ سنوات بعيدة كانت جميعها تهدف الى الالتقاء مع قيادات من شخصيات دينية واجتماعية متعددة ، واجراء مقابلات معهم للتحدث عن تجاربهم في العيش المشترك  والحوار بين الأديان.