IMLebanon

جابر: يجب تفعيل العمل الحكومي لإنقاذ البلد

ذكّر عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ياسين جابر أن “مؤتمر “سيدر” الغاية منه معالجة الأزمة الاقتصادية وقد اجتمعت دول العالم وقرروا مد اليد المساعدة للبنان”.

وأضاف، في حديث عبر الـ”NBN”: “جرت الانتخابات النيابية وكان من المفترض تشكيل حكومة على أن تبدأ معالجة الازمة المالية وإذ بنا نأخذ 9 أشهر لتشكيل الحكومة وتركنا البلد ينزف”، متابعًا: “تم تشكيل الحكومة وقلنا لها لديك مهلة 100 يوم للعمل إلا أن شيئا من هذا لم يحصل، وذهب والصيف بأكمله على قضية قبرشمون”.

وأردف: “تم عقد اجتماع بعبدا الاقتصادي في 2 أيلول ومضى 22 يوما ولم ينفذ شيئًا من مقرراته إلى أن وصلنا إلى حالة الهلع عند الناس”، معتبرا أن “السبب وراء ذلك أننا تركنا الأمور تتفاعل”، ومؤكدًا أن “هناك سبلا للمعالجة”.

واعتبر جابر أن “أخطر ما يمكن أن يحصل هو إلقاء اللوم على بعضنا البعض”، معتبرا أن “الأساس هو المصالحة بين بعضنا البعض لإنقاذ البلد وإلا سنغرق”، ومشيرا إلى أنه “علينا العودة إلى مقررات بعبدا الاقتصادية”.

وعن حرب الشائعات: “إن أي خبر ممكن أن يصدر عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتحول إلى كبير من جهة، ومن جهة موضوعية ومنطقية حصل تأخير في التعامل مع الأزمة من قبل المسؤولين”.

وختم: “هناك وضع نقدي متوتر إضافة إلى تصفية “جمال ترست بنك”، سائلا: “أيعقل أن لا يتم تعيين نواب مصرف لبنان لغاية اليوم”، مشدد جابر على “ضرورة تفعيل العمل الحكومي لإنقاذ البلد بأسرع ما يمكن”.