IMLebanon

الحريري يؤكد دعمه الكامل للقضاء

اكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري دعمه الكامل للسلطة القضائية على كل الاصعدة.

اتى ذلك خلال استقبال الحريري بحضور وزير المالي علي حسن خليل وفدًا قضائيًا ضمّ رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبّود، رئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس، رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران، مدّعي عام التمييز القاضي غسان عويدات، رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي بركان سعد ، رئيس صندوق تعاضد القضاة القاضي علي ابراهيم  والامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّة. وجرى التداول ببعض المواضيع التي تهمّ السلطة القضائية والتي ابدى حيالها الحريري ووزير المال تفهما وتجاوبا، مبديا استعداده للتنسيق المسبق  مع السلطة القضائية في كل ما يتعلق بشؤونها الادارية والتنظيمية والمالية.

كما استمع الحريري من الوفد القضائي الى مجموعة افكار وطروحات من شأنها ان تنعكس ايجابا على المالية العامة وتلتقي مع الجهود التي تبذلها الحكومة على صعيد الاصلاحات المالية والضرائبية، على ان يُصار الى تظهيرها من خلال اجتماعات تعقد لاحقا.

واستقبل الحريري سفير دولة فلسطين اشرف دبور الذي اشار الى انه ناقش والحريري أوضاع الفلسطينيين وحقوقهم بالعمل والعيش بكرامة. واضاف: “كذلك تطرقنا الى عمل اللجنة  الوزارية المكلفة التي تشكلت برئاسته وقد وعدني انه سيدعو لاجتماع قريبا جدا  لهذه اللجنة لكي تناقش الموضوع الفلسطيني، ولمست منه كل تعاون وحرص على الفلسطينيين لكي يعيشوا حياة كريمة عزيزة في هذا البلد المضياف”.

واستقبل الحريري رئيس اتحاد المصارف العربية جوزيف طربيه والامين العام للاتحاد وسام فتوح. واطلع طربيه الحريري على النشاطات التي يقوم بها اتحاد المصارف العربية واهمها عقد اللقاء السنوي في لبنان قي 27تشرين الثاني المقبل، وسيشارك فيه مجموعة كبيرة من الفاعليات المصرفية العربية وحكام البنوك المركزية وصناديق الاستثمار والصناديق الدولية وستكون  كالعادة مناسبة لتجييش  اصدقاء لبنان وأشقائه في القطاع الخاص العربي بصورة خاصة لتظهير الوضع اللبناني على حقيقته خارج التجاذبات السياسية والازمات المفتعلة، وسيكون هناك جلسة مهمة تشارك فيها فاعليات هامة جدا على الصعيد المالي للاستثمار في لبنان  ومن ضمنها مؤتمر سيدر الذي يقوم  بجزء كبير منه على سواعد تمويل عربية.

واستقبل الحريري رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري ونواب عكار، هادي حبيش وجيه البعريني طارق مرعبي ومحمد سليمان وتناول اللقاء اوضاع عكار والمشاريع الحيوية الضرورية لتنمية المنطقة وبعض المطالب التي تهم ابناء عكار.

والتقى الحريري المجلس الملي الجديد لطائفة السريان الارثوزكس لأبرشية بيروت برئاسة المطران دانيال كورية الذي قال “عرضنا مع الرئيس الحريري امورا تخص الطائفة وحقوقها في لبنان، وأكدنا دعمنا له ونتمنى ان نتخطى الأزمة التي نمر بها بحكمته وحكمة امثاله”.