IMLebanon

الحريري من أبو ظبي: “الشباب بلبنان بس شاطرين يتخانقوا مع بعض”

لفت رئيس الحكومة سعد الحريري الى ان “المشكلة في لبنان أننا تأخرنا في تطوير أنفسنا، ولكن للمرة الأولى وضعنا خطة تطور من خلال مؤتمر سيدر القائم والذي واكب خطة ماكنزي، وفرص الاستثمار الموجودة في لبنان مهمة جدا وفي جميع المجالات”، مضيفاً ان موقع لبنان صعب ولكن هناك فرصة، “وبتعرفوا نحنا بلبنان الشباب بس شاطرين يتخانقوا مع بعض”، وهدفنا ان نصبح مثل الإمارات وفعلاً من يزور دبي وأبو ظبي “بيكبر قلبو”.

وأكد الحريري في مؤتمر الاستثمار الاماراتي – اللبناني في ابوظبي: أن “العلاقة بين لبنان والامارات علاقة تاريخية متجذرة، ولطالما لعبت الامارات دوراً فاعلاً في الاقتصاد اللبناني واسهمت بدعم لبنان على كافة الصعد السياسية والانمائية والاجتماعية”.

وقال: “الإمارات هي التي أمنت تحويلات المغتربين إلى لبنان وهي الداعم لنا في المحافل الدولية، هي التي استقبلت الشباب اللبناني وأمنت تحويلات اللبنانيين الى وطنهم وساهمت في تثبيت الاستقرار المالي والاجتماعي. لن ينسى وقوف الامارات الى جانب لبنان في اصعب الظروف، ونحن هنا لتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص اللبناني والقطاع الخاص الاماراتي”.

ولفت إلى أن “الحكومة اللبنانية قدمت في سيدر رؤية شاملة للإصلاح والنمو، والاصلاح والتقدم لا يمكن أن يحدثا في لبنان من دون القطاع الخاص. نحن نريد تثبيت الشراكة بين القطاع الخاص الاماراتي والقطاع الخاص اللبناني ونتمنى على الاماراتيين الاستثمار في المشاريع الموجودة في سيدر”. وشدد على “القيام بكل الإصلاحات المطلوبة في مؤتمر سيدر”.