IMLebanon

زاسيبكين لباسيل: نؤيد موقفك بإعادة سوريا الى الجامعة العربية

أبلغ سفير روسيا الكسندر زاسيبكين وزير الخارجية جبران باسيل تأييد بلاده لموقف لبنان في الاجتماع الوزاري الاستثنائي لجامعة الدول العربية لجهة اعادة سوريا الى الجامعة، مشيرا الى أن روسيا ستبذل مساعيها في هذا الاتجاه. كما تناول البحث التطورات في شمال سوريا والعملية العسكرية التركية.

والتقى باسيل أيضا سفير قبرص بانايوتيس كرياكو في زيارة بروتوكولية شكره خلالها باسيل على المساعدة القبرصية لإخماد الحرائق.

الى ذلك التقى باسيل رئيس نقابة مستوردي ومصدري الخضر والفاكهة نعيم صالح خليل على رأس وفد من النقابة، طالبه بإجراء كل ما يلزم لتسهيل تصدير المنتجات اللبناية الى العراق ودول الخليج عبر سوريا بعد فتح معبر البوكمال، خصوصا أن الرسوم التي تفرضها السلطات السورية على شاحنات الترانزيت مرتفعة.

وقال خليل: “وأثرنا موضوع توقيف نحو أربعين حاوية تفاح الى مصر بشكل مفاجئ من السلطات المصرية التي افرجت عن قسم منها، والوزير باسيل على علم بالموضوع”. ودعا أمين سر النقابة ابراهيم ترشيشي الى “التواصل مع السلطات السورية لإراحة المزارع والمصدر اللذين هما أكثر من يتعرض للظلم”.

من جانبه تناول عضو النقابة رضا فاضل قضية “كساد 130 الف طن من الموز بسبب عدم التصدير الى سوريا كما جرت العادة سنويا، بحيث نصدر 60 الف طن من الموز في الفترة الممتدة من 10 تشرين الاول الى 30 نيسان من كل عام، الا انه حتى الآن لم نتبلغ أي شيء بهذا الخصوص من وزارة الاقتصاد”.