IMLebanon

هل دعت نقابة موظفي المصارف إلى الإقفال المفتوح؟

في ظل تداول بعض المعلومات عن أن موظفي البنوك يدرسون الدخول في إضراب، علمت الـ”LBCI” أن “اتحاد نقابات موظفي المصارف سيجتمع الاثنين للبحث بالموضوع واتخاذ القرار بعد التشاور مع أعضاء النقابات التابعة للاتحاد”.

هذا في وقت أعلنت نقابة موظفي المصارف في الشمال أنه و”في ظل ما يتعرض له موظفو هذا القطاع من تهديدات وإهانات واعتداءات من قبل بعض المودعين وحرصا على سلامة الزملاء الموظفين في المصارف ومنعا لحصول أية تجاوزات أو اعتداءات أو إساءات بحقهم يمكن أن تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه، تطلب هذه النقابة من رئيس اتحاد موظفي المصارف في لبنان ومجلسه الدعوة إلى الإقفال العام والمفتوح في القطاع المصرفي إلى حين إصدار التشريعات الضرورية التي تنظم العلاقة بين المصارف والمودعين، وذلك لحماية الجميع من أي تطور لا يكون في مصلحة الطرفين”.

ولاحقًا، دعت أمانة سر اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان، في بيان، إلى “اجتماع استثنائي للمجلس التنفيذي للاتحاد بعد غد الاثنين للتشاور في موضوع التعديات على الزملاء في المصارف”.

وأمل رئيس الاتحاد جورج أنطوان الحاج “من كل الزملاء تلبية الدعوة وحضور الاجتماع”، معتبرا أن “ما حصل في نهاية الأسبوع الماضي في العديد من فروع المصارف، كالتعدي على الزملاء بالإهانات والشتائم وحتى الضرب في بعض الأحيان، تحتاج إلى قرار يتخذه مجلس الاتحاد حفاظا على سلامة الزملاء المصرفيين”.

وأشارت أمانة سر الاتحاد إلى أنه “سيصدر في نهاية الاجتماع بيان يوزع على وسائل الإعلام ويعمم على كلّ الزملاء. كما سيتم إبلاغ رئيس جمعية المصارف بقرار مجلس الاتحاد”.