IMLebanon

ريفي: مشروع “الحزب” وأعوانه يستهدف الجمهورية

رأى اللواء أشرف ريفي أن “مشروع “حزب الله” وأعوانه يستهدف الجمهورية لأن الركيزة الأساسية هي الجيش اللبناني والثانية هي حاكمية مصرف لبنان، والحزب يتعمد تدميرهما منهجيًا”.

وأضاف، عبر “تويتر”: “”حزب الله ” يراهن على تغييرٍ حكومي يُبعد “المشاغبين” مثل الحزب “التقدمي الاشتراكي” و”القوات اللبنانية””.

واعتبر ريفي أن “منع انعقاد الجلسة التشريعية هو انتصار لإرادة الشعب الطامح للتغيير”، مردفًا بالقول: “قائد الجيش لم يخطئ بسماحه للمتظاهرين بحرية التعبير ولم يوجِّه باستعمال العنف ضدهم، فيما “حزب الله” يحاول إرباك الجيش لتنفيذ مهمات يريدها هو”.

وتابع: “”حزب الله” يستهدف الجيش وكل من هو ضد النفوذ الإيراني في لبنان ويسمح للثورة أن تسير على هواه فقط. أبرز إنجازات الثورة الضغط لإعادة تشكيل السلطة السياسية، فالسلطة الحالية ما هي إلا سلطة فشل وفساد ونحن في حاجة إلى حكومة إنقاذ من الدويلة داخل الدولة ومن الانهيار الاقتصادي ومن الفساد”.

ووضع ريفي “ما حدث ليل الثلثاء أمام قناة “الجديد” والعنف الذي مُورس في ساحة الاعتصام” في تصرف “وزيرة الداخلية مع كامل ثقتنا بها”، معربًا عن خششيته من أن “يكون ما حصل عبارة عن تقديم أوراق اعتماد للسلطة”.

وإذ لفت إلى أن “هذه السلطة لا تشعر بالناس ولا بنبض الشارع”، نبّه إلى “أننا على مسافة خطوةٍ واحدة من الانهيار”، مطالبًا بـ”حكومة إنقاذ استثنائية من خبراء ذوي اختصاص تتمتع بنزاهة وبصلاحياتٍ واسعة وباستقلالية”.