IMLebanon

“إعلاميون ضد العنف” تدين حجب قناة “الجديد”

دانت جمعية “إعلاميون ضد العنف” بشدة حجب قناة “الجديد” ومنعها من البث في الضاحية الجنوبية ومناطق نفوذ “حزب الله” عن طريق قطع اصحاب الكابلات المحطة عن المشتركين، وتضع هذا التصرف القمعي للحريات ولحق الناس في مشاهدة ما تريد في خانة السلطة التي عليها التحرُّك فورا لمنع هذه الشركات غير الشرعية أساسا ومن يقف خلفها من الاستيلاء على حق الناس، وتبدي كل التضامن مع ادارة المحطة والزميلات والزملاء في “الجديد”.

وأعربت عن اسفها لهذا السلوك الذي يدل على التوجهات القمعية والآحادية لمحور الممانعة الذي يريد من اللبنانيين إما التبخير لسياساته أو يلجأ إلى كمّ الأفواه والشاشات.

ومن جهة أخرى، هنأت جمعية “إعلاميون ضد العنف” صحيفة “نداء الوطن” على كفّ التعقبات بحقها تأكيدا على حرية التعبير المصانة في الدستور والقوانين المرعية والتقاليد اللبنانية.

وتستهجن الجمعية إحراق مجسّم الثورة في ساحة الحرية في سياق الاعتداءات المتواصلة على المتظاهرين سلميا، وتدعو السلطة إلى حماية حق التظاهر والتعبير في دولة تنزلق رويدا رويدا نحو الدولة البوليسية في استنساخ مقصود للدولة الإيرانية وكيفية تعاطيها مع شعبها على قاعدة العنف المنظّم والممنهج.