IMLebanon

“المستقبل” لـ”التيار”: ردكم يؤكد صوابية تصريح الحريري

ردت هيئة شؤون الإعلام في تيار “المستقبل” على بيان اللجنة المركزية للإعلام في “التيار الوطني الحر” قائلةً: “كان يجدر بـ”التيار الوطني الحر” أن يعلن أسفه لنشر وتعميم مقدمة محطة الـ”OTV” الناطقة باسمه، وأن يتبرأ منها قبل انتشارها وتعميمها على وسائل الإعلام، لا أن يبدي الأسف على قيام الأمين العام لتيار “المستقبل” أحمد الحريري بتعرية ما تضمنته من تحريض وفتنة، لأن ما ورد في المقدمة يمثّل قمة التجني على التاريخ وقمة الاعتداء على الدور التاريخي لرؤساء الحكومات، وبينهم ثلاثة شهداء سقطوا في ميدان الدفاع عن لبنان وكرامته ووحدته الوطنية”.

وكان أحمد الحريري اعتبر أن مقدّمة نشرة أخبار الـ”OTV” مساء الأحد تعبّد الطريق إلى “فتنة مذهبية” بين السنة والشيعة، قبل أن ترد هيئة شؤون إعلام “التيار” بوصف كلام الحريري بالـ”طائفي” والـ”بغيض”.

وقال “المستقبل”: “إن تبرؤ “التيار الوطني الحر” من المقدمة يؤكد صوابية تصريح أحمد الحريري، وهو أمر جيد يسجل لهم، ولكنه لا ينفي الحقيقة التي يعرفها كل اللبنانيين بأن محطة الـ”OTV” هي الناطق الرسمي باسم التيار ورئيسه” .

وأضاف: “أما اتهام تيار “المستقبل” بالتحريض الطائفي فمردود لأصحابه في “التيار الوطني الحر” الذي يتبارى نوابه والمسؤولون فيه على الشاشات ومواقع التواصل الاجتماعي في شن حملات القدح والذم بحق الرئيس الشهيد رفيق الحريري والرئيس سعد الحريري. فهل هؤلاء أيضًا لا يعبرون عن رأي “التيار الوطني الحر”؟ وهل يريدون من اللبنانيين أن يصدقوا أن محطة “OTV” محطة مستقلة سياسيًا وإعلاميًا، ولا تتبارى، منذ أسابيع، مع نواب التيار ومسؤوليه، في فتح الهواء لكم من الإسفاف الرخيص بحق الحريرية الوطنية”؟

وختم: “إن الذي كتب مقدمة محطة “OTV” ليس ابن الأمس، إنه شخص يحمل إرثًا تاريخيًا من الكراهيات الوطنية التي تطفو على جسد أصحابها كلما حاولوا الهروب إلى الأمام في إنكار الحقيقة والواقع”.