IMLebanon

جعجع: لا حل إلا بحكومة أخصائيين مستقلين

أشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، الى ان “صداقتنا مع الرئيس سعد الحريري شيء وتشكيل حكومة إنقاذ في مرحلة إستثنائية شيء آخر مختلف تماماً، ولسنا مستعدّين للذهاب باتجاه حكومة من غير الإختصاصيين”.

وأكد جعجع بعد لقائه الوزير السابق غطاس خوري موفدا من رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري في معراب، “أننا سنشارك بالاستشارات النيابية، وسنعقد الاثنين بعد الظهر اجتماعا لتكتل الجمهورية القوية لنحسم موقفنا من تسمية رئيس الحكومة”، مشدداً على ان “القوات” لن تشارك بالحكومة المقبلة.

وقال: ان “اي حكومة على شاكلة الحكومات السابقة لن تقدم اي جديد، لذلك طرحنا حكومة اخصائيين، والثقة التي خسرناها يجب ان نعوضها”، مضيفاً “لحكومة انقاذ فعالة نظيفة وليس حكومة وحدة وطنية، ولا حل الا بحكومة اخصائيين مستقلين”.

وتابع “الأهمّ اليوم استعادة الثقة ونعيش وحدةً وطنيةً في الفقر والجوع، وإذا كنتم تُريدون وحدة وطنية أنظروا إلى الشارع ونحن بحاجة إلى سلطة تنفيذيّة تُنقذ البلاد سريعاً”.

وشدد جعجع على ان “المطلوب من قوى السلطة أن تنزع يدَها عن القرار في هذه المرحلة للإنتقال إلى المرحلة الإنقاذيّة وممّا تخاف الكتل السياسيّة حيال القبول بحكومة تكنوقراط؟ ولن نقبل بحكومة تكنوسياسيّة وليتحمّل كلّ فريق ما ستصنع أيديه”.