IMLebanon

الراعي يحذر من “المندسّين”

حذر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في مستهل صلاة تساعية الميلاد في كنيسة الصرح البطريركي، من “الفتنة التي يمكن أن يسببها المندسون بين شباب الانتفاضة كما حصل منذ أيام”، وكرر الدعوة والتمني ب”نجاح الاستشارات النيابية اليوم والتكليف ولاحقا التأليف، لتجنيب البلاد الخراب والمزيد من التدهور”.

وقال: “صلاتنا في هذا المساء نرفعها من أجل نجاح الاستشارات النيابية، لأن لبنان لم يعد يحتمل أي نوع من التأجيلات والمماطلة. لذا نرفع صلاتنا على نية نجاح الاستشارات النيابية ومن بعدها تأليف حكومة إنقاذ بشكل سريع، حكومة ترضي الشعب وتكون مقبولة من المجلس النيابي، ورجاؤنا كبير بالله، فهو قادر على مس الضمائر وتحريك العقول والإرادات عند المسؤولين من أجل إنجاز الاستشارات والتكليف والتشكيل”.

وختم: “ولا ننسى في صلاتنا اليوم، شباب الانتفاضة، كي يحميهم الله من المندسين الذي يوقدون الفتنة في كل مرة، ويشوهون صورة الانتفاضة الثقافية والحضارية والفكرية، فرجاؤنا أن يبقوا هؤلاء الشباب على هذه الصورة وأن يتحلوا بالإيمان”.

الى ذلك، إستقبل البطريرك الراعي، سفير مصر الجديد ياسر علوي، في زيارة بروتوكولية مع بداية توليه مهامه الجديدة في لبنان، وقد تمنى “ان يتخطى لبنان ازمته الحالية في وقت سريع”.

وإستقبل الراعي الاعلامية داليا داغر والأب هاني طوق، وجرى الحديث عن ال”تيليتون” الذي سيقام الاثنين المقبل في 23 كانون الأول عبر شاشة الـ”أو تي في”.