IMLebanon

أنور الخليل: بري ثابت في موقفه قبل الاستشارات وبعدها

أكد امين سر كتلة التنمية والتحرير النائب أنور الخليل في تصريح “ان الرئيس نبيه بري ثابت في موقفه قبل الاستشارات وخلالها والبارحة امام النواب في “لقاء الاربعاء” ولم يغير ولم يبدل بقناعته الاساسية”.

وقال الخليل: “يطالعنا الاعلام اليوم، وكأن موقفا مغايرا قد طرأ البارحة لما قاله السيد رئيس مجلس النواب خلال جلسة “اربعاء النواب” يوم البارحة، عما قاله منذ الإستشارات غير الملزمة. وأود ان اؤكد ان ماقاله بري لم يغير كلمة مما تناول حديثه مع الرئيس المكلف الدكتور حسان دياب يوم بدء الاستشارات غير الملزمة مع الرئيس المكلف”.

واضاف: “لقد كان بري قد طلب مني بصفتي الامين العام لكتلة “التنمية والتحرير” ان أتكلم بإسمها خلال اجتماع الكتلة مع الرئيس المكلف، واعيد ما سجلته كتابة من كلام مع الرئيس المكلف، اذ قلت مايلي: “إن كتلتنا لا تريد شيئا لها وموقف رئيسها وأعضائها أن واجبكم وواجبنا الان ان يكون الهدف الاساس في مرحلة مابعد التكليف هو ان تنصبَّ كل الجهود لتشكيل حكومة طوارئ انقاذية من الازمة الخانقة الاقتصادية والمالية، خصوصا ان استمرارها سيرتب مخاطر كبرى على لبنان، اذا لم نعجل بتشكيل حكومة تسارع الى اتخاذ الاجراءات والاصلاحات المطلوبة، حكومة جامعة من كل الاطراف وان تسعى الى تمثيل حتى الاطراف التي لم تسمِّك في الاستشارات، وأن تسعى الى تمثيل الحراك الذي بات امرا ضروريا لان يكون شريكا في أي عملية انقاذ للبلد. هذا هو التصريح الذي أمليته الى الاعلام بعد خروج الكتلة من الاستشارات غير الملزمة، فأين هو الجديد الذي يشير اليه الاعلام خلال اجتماع اربعاء النواب البارحة؟؟.

وختم: “الرئيس بري ثابت في موقفه قبل الاستشارات وخلالها والبارحة امام النواب، لم يغير ولم يبدل بقناعته الاساسية في موقفه المبني على إلمامه الدقيق والثاقب على المعطيات السياسية والوطنية الداخلية، كما المعطيات الخارجية”.