IMLebanon

مجلس الوزراء يقر قانون رفع السرية المصرفية

أشارت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد، بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا، إلى أن المجلس “استمع إلى عدد من الخبراء الماليين والقانونيين الذين تعاقدت معهم الدولة لمواكبة البحث في ما يتعلق بسندات اليوروبوندز”.

وقالت، في تصريح: “أقرّ مجلس الوزراء مشروع قانون يرمي إلى رفع السرية المصرفية عن كل من يتولى مسؤولية عامة بالانتخاب أو بالتعيين وعن كل من يتحمل مسؤولية تنفيذية أو رقابية في المصارف والصناديق والمجالس على أنواعها والجمعيات السياسية وغير السياسية ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة والرقمية”.

كما أقرّ المجلس “آلية حضور الاجتماعات والندوات والمؤتمرات في الخارج”، فيما وافق على “مباشرة المتعاقدين للتدريس بالساعة عملهم في الثانويات والمدارس الرسمية منذ بداية العام الدراسي 2019-2020 وعلى تسديد بدلات أتعابهم عن الساعات المنفذة قبل تصديق عقودهم من المراجع المختصة بموجب قرارات تصدر عن الوزير من دون اللجوء إلى عقود المصالحة”.

كذلك، وافق المجلس على “إصدار طوابع تذكارية لمناسبة إنشاء جامعة الدول العربية ومناسبة مرور 50 سنة على تأسيس منظمة الفرنكوفونية، وبدء أعمال التنقيب عن النفط والغاز”.

ويعقد المجلس جلسة، السبت، لدرس الأوضاع المالية ومسألة اليوروبوندز لاتخاذ القرار المناسب في شأنها.

 

إقرأ أيضًا:

عون: المرحلة صعبة لكن العمل مستمر

دياب: ما يحصل معيب!